أوضحت الدكتور سمية السليمان الرئيس التنفيذي لهيئة فنون العمارة والتصميم، أن المشاركات التي تم تقديمها من 700 مصمم من مختلف انحاء العالم كانت متميزه، مما جعل اختيار الفائزين اكثر صعوبة، مبينة أنه تم الاعتماد على مجموعة من المعايير المحددة، منها وضوح مصدر الالهام، واثبات الاسلوب الفردي للتصميم، وجودته، والتأثير العاطفي وغيره.

جاء ذلك خلال الحفل الختامي لجائزة العلا للتصميم الذي عقد اليوم الأربعاء 26 يناير 2022 بمدينة الرياض، بحضور مجموعة من المصممين والفنانيين والمهتمين بالشأن الفني. ومن جهته قال الرئيس التنفيذي للهيئة الملكية لمحافظة العلا المهندس عمرو مدني، أننا نلتقي اليوم لنحتفل بالجمال المستوحى من العلا وطبيعتها الفريدة وإرثها الحضاري الغني، نلتقي لنعانق الثقافة والفنون مهما تنوعت صورتها لانها استمدت من العلا أفكارها، مبيناً أن جائزة العلا للتصميم تعنى بإعطاء المصممين السعوديين والعالميين الفرصة لأن يعيشو قصة حب حقيقة مع العلا.

وأضاف مدني اظهرت لنا النسخة الأولى من الجائزة ابداعات الفنانين الموجودة في المملكة وحول العالم ، كما استقطبت المسابقة العديد من المشاركين لتقديم تصاميم المستلهمة من ثقافة وتراث العلا، حيث بلغ عددهم أكثر من 700 مصمم وأكثر من 400 مشاركة