لم يجد دائن سويسري مِن وسيلة لاستعادة أموالة إلا بإضرام النار في شقة المدين. وحكمت محكمة مقاطعة زيورخ على الدائن بالسجن لمدة 14 شهراً وألزمته بدفع أضرار الحريق كاملة، فأصبح الدائن مديناً والمدين دائناً. واعترف المتهم "23 عاماً" بفعلته، وأقر بندمه قائلاً "إنه كان تحت تأثير الكحول".

وكان المتهم قد توجه عام 2009 إلى شقة المدين مطالباً إياه بدفع ما بذمته من أموال له. وعندما شرح له المدين وضعه المادي السئ وأنه لا يملك شيئاً كي يسدد له دينه، باغته بإضرام النار في وسادة فراش كانت بجانبهما مُستخدماً ولاعته في محاولة لإرهابه لكنه سارع بإطفاء النار بعد وقت قصير.

وعندما أكد المدين مرة أخرى أنه ليس لديه مالاً لتسديد دينه، توجه الدائن إلى صالة الجلوس وهناك أحرق الستارة وتركها تحترق لوهلة قبل أن يُطفئ اللهيب بماء مزهرية. حاول المدين أن يدافع عن نفسه لكنه هدده بسكين. وبعد ذلك أضرم الدائن ستارة أخرى على شباك المطبخ لكنه عندما حاول إطفاء اللهيب فوجئ بأن صنبور المياه بالمطبخ متعطل وليس به ماء، وانتشرت النيران بسرعة كبيرة في المنزل مما دفع الدائن والمدين إلى الفرار. وعلى الرغم مِن تدخل رجال الإطفاء فإن الشقة تضررت جزئياً، حيث تم تقدير الأضرار بـ 30 ألف فرنك سويسري (40 ألف دولار).