تنظّم الجامعة الإسلامية بالمدينة المنورة في العاشر من ذي القعدة الجاري، محاضرة للرئيس العام لرعاية الشباب الأمير نواف بن فيصل بن فهد بعنوان "الشباب.. الواقع والمأمول"، يسلط فيهـا الضـوء على قضايا الشباب الفكرية والاجتماعية والثقافيـة ودور الرئاسة العامة في تحقيق تطلعاتهم في تلك المجالات، وذلك في لقاء مفتوح مع سموّه يحضره عدد من المسؤولين والمثقفيـن والشباب.

أوضح ذلك مدير الجامعة الدكتور محمد بن علي العقلا، الذي رحّب باسمه وباسم منسوبي الجامعـة كافة بالأمير نواف بن فيصل في رحاب الجامعة، مؤكدا أن اللقـاء سيكون إضافة مميـزة تثري الأطروحات السابقة حول قضايا الشباب، كونه يأتي من المسؤول الأول عن رعاية الشباب في المملكة.

وأضاف: أن الحديث حول واقع الشباب في المملكة يكتسب أهمية كبيرة خاصة في هذه الظروف التي يعيش فيها الشباب فتناً متتابعة، ومُلهيات كثيرة تهدد هويتهم الثقافية والاجتماعية، وتسرق أوقاتهم الثمينة، فضلا عمّا تسببه من شغل لطاقاتهم وإبداعاتهم في غير ما ينفع دينهم ووطنهم وأمتهم، مؤكـدا أن المملكـة تولي عنايـة خاصة بالشباب من خـلال مؤسساتهـا الرسميّة كالرئاسة العامة لرعاية الشباب وغيرها من المؤسسات التربوية والتعليمية والثقافية.