فرض فريق القادسية التعادل على ضيفه التعاون 1/1، في اللقاء الذي جمعهما أمس على ملعب مدينة الأمير سعود بن جلوي الرياضية بالخبر، في الجولة الرابعة من دوري زين للمحترفين.

سجل للتعاون حسين النجعي (29)، وللقادسية حاج بوقاش (82).

ورفع القادسية رصيده إلى 4 نقاط في المركز السابع، والتعاون بنفس الرصيد تاسعا.

بدأت المباراة بهجوم سريع من نادي التعاون لمباغتة القادسية الذي تراجع لاعبوه بالكامل خوفا من ولوج هدف مبكر في مرماهم، ومع مرور الوقت تحسن أداء صاحب الأرض واستطاع تنظيم صفوفه ومجاراة ضيفه في السيطرة على منتصف الملعب.

وكاد التعاون يسجل هدفه الأول عن طريق محترفه المغربي صلاح الدين عقال عندما تلقى تمريرة خلف مدافعي القادسية ليواجه النجعي في حالة انفراد إلا أن الاستعجال أفقد الكرة خطورتها لتمر بجانب القائم في الدقيقة (20).

وتحرك القادسية بعد هذه الكرة وتحرر لاعبوه قليلا في الأمام، وهو ما أثمر عن وجود أول فرصة حقيقية للتسجيل عندما مرر ياسر الشهراني كرة رائعة تصدى لها المدافع ناصر البيشي قبل وصولها إلى الجزائري حاج بوقاش الذي كان متمركزا في وضع التسجيل.

ووضع التعاون حدا لإهدار الفرص السهلة، ونجح في تسجيل هدف التقدم عبر لاعب الوسط حسين النجعي الذي استغل تمريرة علي التركي ليسددها قوية من خارج منطقة الجزاء لتعانق مرمى الحارس منصور النجعي في الدقيقة (29).

وبحث القادسية في الحصة الثانية عن هدف التعادل، ودخل بكل قوته الهجومية وتقدم إلى الأمام كثيرا إلا أن التركيز واللمسة الأخيرة غابت عن لاعبيه، وسط اعتماد الضيف على الهجمات المرتدة التي كانت تمثل شيئا من الخطورة، إلا أنه ومع مرور الوقت وزيادة نسبة الرطوبة انخفض رتم المباراة كثيرا وأصبح اللعب محصورا وسط الملعب.

وعاد القادسية مجددا لرحلة البحث عن هدف التعديل، وحقق ما أراد في غفلة من دفاعات التعاون المحصنة عبر المهاجم حاج بوقاش الذي استغل تمريرة زميله طلال الشمالي ليلف حول نفسه ويسدد كرة زاحفة عانقت مرمى التعاون (82).