صوت مديرو ومساعدات الإعلام التربوي في مختلف المناطق التعليمية أمس، على عدد من التوصيات، تمهيدا لإقرار خطة تشغيلية لمناشط وبرامج الإعلام التربوي تتواكب مع متطلبات العصر.

ووفقا لمدير الإعلام التربوي في وزارة التربية والتعليم محمد الدخيني فإن التوصيات سيتم رفعها لقيادات الوزارة تمهيدا لاعتمادها كخطة تشغيلية واضحة المعالم والرؤى ومن أبرز برامجها مرصد الرأي العام التربوي، وجوال الإعلام التربوي، ومشروع إعلامي تلفزيوني، وموقع للتواصل الاجتماعي على غرار "فيس بوك" ولكنه خاص بمنتسبي وزارة التربية والتعليم، وتفعيل مشروع الصحيفة الإعلامية التربوية بإصدار ورقي وإلكتروني، واستكمال إجراءات تنفيذ الاستوديو الإعلامي، وإحداث معرض دائم لوزارة التربية، وتنفيذ معرض للكتاب التربوي، وتنفيذ مشروع المنسقين الإعلاميين بقطاعات الوزارة والميدان التربوي، وتنظيم لقاءات شهرية لهم فضلا عن تدريبهم وتقديم مزايا لهم.

وأضاف الدخيني أن المشروعات تشمل أيضا مشروع الإعلامي الصغير، وتطوير برامج وتقنيات الإذاعة المدرسية، ودعم الأعمال المتميزة في مجال الإعلام التربوي، وإحداث مراكز للإعلاميين والإعلاميات من قطاع التربية، وتفعيل مشروع اللقاءات الدورية بين مديري التربية والتعليم ووسائل الإعلام المختلفة. وأكد الدخيني أن اعتماد الخطة الجديدة، سيعطي الإعلام التربوي بعدا آخرا وانطلاقة جديدة، تواكب التطورات التقنية، وتلبي تطلعات المسؤولين في وزارة التربية والتعليم.

وكانت الإدارة العامة للتربية والتعليم في منطقة عسير، قد استضافت لقاء مديري ومساعدات الإعلام التربوي أول من أمس، إذ دشنه وكيل إمارة المنطقة المهندس عبدالكريم الحنيني، فيما ناقش المجتمعون عددا من أوراق العمل، ونماذج وتجارب من مختلف المناطق، تعنى بتطوير الإعلام التربوي، وأدواته، فيما زار أعضاء اللقاء أمس المدارس النموذجية، وقرية ابن حمسان التراثية.