أكد وزير التربية والتعليم، الرئيس العام لجمعية الكشافة العربية السعودية الأمير فيصل بن عبد الله بن محمد آل سعود، حرص القيادة الحكيمة بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز وسمو ولي عهده وسمو النائب الثاني على استمرار المشاركات الفاعلة في الاحتفاء بيوم الوطن، والتذكير بملحمة توحيد المملكة على يد المؤسس المغفور له الملك عبد العزيز آل سعود.

وشدد خلال زيارته أمس للمعرض المرافق لمشروع "رسل السلام" الذي دشنه في مخيم السلام العالمي الثاني الذي تستضيفه جامعة الملك عبد الله للعلوم والتقنية "كاوست"، وتنظمه جمعية الكشافة، على ضرورة تجديد المعاني والقيم العظيمة المرتبطة بذلك اليوم الفاصل في تاريخ الدولة السعودية الحديثة، بإتاحة الفرصة للاحتفاء بهذا العرس الوطني وتعريف الشباب بتاريخ وطنهم العريق، والإنجازات التي تحققت منذ عهد الملك عبد العزيز ومن بعده أبناؤه الملوك حتى عهد خادم الحرمين الشريفين الملك عبد الله بن عبد العزيز.

من جهته، أكد محافظ المؤسسة العامة للتدريب التقني والمهني الدكتور علي الغفيص مواصلة المؤسسة بأبنائها من الجوالة والكشافة التعبير عما يكنونه من مشاعر لحب الوطن. وأوضح أن المشروع الكشفي الذي نفذته المؤسسة تناول برنامج مشروع "رسل السلام" بافتتاح المعرض الوطني الذي يتضمن مشاريع وبرامج المؤسسة والتطور الصناعي والتقني للمملكة، إلى جانب تدشين فرق "البرنامج المهني للصيانة التطوعية" لصيانة المنازل وصيانة قوارب الصيادين في ثول، وكذلك تجهيز فرق ميدانية للمساهمة في أعمال المنطقة التاريخية بجدة.

وأشار الغفيص إلى مشاركة المؤسسة في مقر المعسكر الكشفي في ثول وتدريب 300 كشاف من وزارة التربية والتعليم في الأقسام الصناعية بجدة لمدة 3 أيام، إضافة إلى تدريب 50 عضوا من جمعية الكشافة على البرامج التقنية التي تخدم النشاط الكشفي.

يذكر أن الأمير فيصل بن عبد الله أطلق أول من أمس فعاليات احتفالات اليوم الوطني في المنطقة التاريخية في أبرق الرغامة بجدة بمشاركة أكثر من 8 آلاف كشاف من مختلف أنحاء العالم. وذكر أن برنامج "رسل السلام" يعد أحد أهم البرامج التربوية الكشفية التي تعزز مكانة الكشافة في قلوب الشباب الناشئ، وتجعلهم أكثر نفعا وتأثيراً في مجتمعاتهم.