يقضي مستخدمو منصة TikTok، المملوكة لشركة «بايت دانس»، الآن وقتًا أطول كل شهر في مشاهدة محتواها مقارنة بمستخدمي YouTube، وذلك وفقًا لتقرير صادر عن شركة تحليلات التطبيقات App Annie.

ففي الولايات المتحدة، تجاوزت منصة «بايت دانس» YouTube لأول مرة في أغسطس من العام الماضي.

وبدءا من يونيو 2021، شاهد مستخدمو TikTok أكثر من 24 ساعة من محتواها شهريًا، مقارنة بـ22 ساعة و40 دقيقة عبر منصة الفيديو من جوجل.


نسبة المشاهدة

يصبح الاختلاف أكثر وضوحًا في المملكة المتحدة، إذ تفوقت منصة «بايت دانس» على YouTube في مايو من العام الماضي.

ويقال إن مستخدمي TikTok هناك الآن يشاهدون ما يقرب من 26 ساعة من محتواها شهريًا، مقارنة بأقل من 16 ساعة عبر YouTube.

تشمل الأرقام نسبة المشاهدة عبر هواتف أندرويد فقط. ومع ذلك، قد لا تكون ممثلة لمستخدمي الهاتف المحمول ككل.

ولكن بغض النظر عن المحاذير، فإنها تظهر مدى الارتفاع للمنصة الصينية على مدى بضع سنوات قصيرة فقط.

الفيديو القصير

TikTok مثيرة للإعجاب بالنظر إلى الدقائق الثلاث كحد أقصى لمعظم مقاطع الفيديو التابعة لها، مقارنة بالتنسيق الذي مدته 10 دقائق الذي يفضله العديد من مستخدمي YouTube.

وتعتقد App Annie أن المنصة الصينية تمكنت من تحقيق هذا النجاح بسبب الفيديو القصير والمحتوى الأصلي والبث المباشر. لذلك، ليس من المستغرب أن تحاول YouTube محاكاة تنسيق الفيديو القصير للمنصة الصينية عبر إطلاق ميزة Shorts.