كثف رئيس لجنة المسرحيين بسوق عكاظ الدكتور عبدالعزيز السبيل اجتماعاته مع المسرحيين خلال اليومين الماضيين، التي تضم رئيس لجنة المسرحيين أحمد الهذيل ومدير جمعية الثقافة والفنون عبدالعزيز السماعيل والكاتبين فهد ردة الحارثي ونايف البقمي.

وعلمت"الوطن" أن الاجتماعات تأتي في إطار عمل اللجنة التي ستشرف على المسرح في مهرجان سوق عكاظ بدءاً من الدورة المقبلة.

وأكدت اللجنة حرصها على أن تستفيد من كل الآراء النقدية التي أثرت مسرح عكاظ خلال سنواته الماضية.

من جانبه كشف رئيس جمعية المسرحيين السعوديين الفنان أحمد الهذيل في حديثه إلى"الوطن" عن تأجيل انعقاد مجلس الجمعية العمومية الذي كان مقرراً عقده الأسبوع المقبل في مركز الملك فهد الثقافي بالرياض .

وقال إنه سبق وأن أرسلت دعوات عن طريق الرسائل النصية الهاتفية والبريد الإلكتروني إلى أعضاء الجمعية العمومية البالغ عددهم 360 ؛ وذلك لانعقاد الجمعية العمومية، إلا أنه لم يتجاوب منهم سوى سبعة أشخاص فقط.

وبررالهذيل عدم انضمام عدد من نجوم الفن السعودي للجمعية ودعمها باتجاههم إلى إنتاج أعمالهم الخاصة عبر شركات الإنتاج ، مضيفاً أنه كان ينتظر منهم ألا يتخلوا عن دورهم المهم في هذا السياق حسب قوله.

وعن موجة الاستقالات التي تمر بها جمعية المسرحيين السعوديين قال الهذيل إن الهدف منها البلبلة وبحث البعض عن أهداف ومصالح شخصية تضر بمصلحة الجمعية ولا تخدم مستقبلها، مضيفاً أن الجمعية سبق وأن نهضت على جهود شخصية منه وزملائه ، وأنه حول منزله إلى مقر للجمعية التي تعيش اليوم واقعاً مريراً، مؤكداً أن آخر دعم تلقته من وزارة الثقافة والإعلام كان 600 ألف ريال خلال فترة الدكتور عبدالعزيز السبيل .

وأضاف الهذيل أن غياب البنى التحتية أثر كثيراً في عمل الجمعية، إلا أنهم ورغم كل تلك الظروف نفذوا سلسلة من الجولات التعريفية بنشاط الجمعية على مستوى المملكة ، ونظمت الجمعية ملتقى النص المسرحي ومسرح الفرق الأهلية الأخير الذي عقد بمركز الملك فهد الثقافي.