كشف موقع Twitter احتفالاً بتأثير الهاشتاق (الوسم)، حيث ظهر لأول مرة على المنصة في 23 أغسطس 2007، أن 12.6 مليار تغريدة بين الفترة الممتدة ما بين يناير إلى يونيو 2021 تضمنت على هاشتاغ واحد على الأقل، وتم استخدام 527.1 مليون هاشتاق في السعودية.

يوم مخصص

احتفالاً بتأثير الهاشتاغ (الوسم) في تشكيل المحادثات وبناء مجتمعاتٍ يتحد فيها ملايين الأشخاص من جميع أنحاء العالم، أطلق Twitter رمزاً تعبيرياً خاصاً بـ #يوم_الهاشتاق، والذي سيكون متاحاً بعدة لغات منها العربية، يمكن المغردين من التفاعل عليه حول هذه المناسبة.


قوة وتأثير

ويمكن المغردين من الاستفادة من قوة وتأثير الهاشتاق أو الوسم في التغريد كالآتي:

يُمكن أن تساعد الوسوم في تصنيف التغريدات، من خلال استخدام رمز الهاشتاق (#) قبل أية كلمة رئيسية أو عبارة ذات صلة بالتغريدة، يمكن للأشخاص الوصول إلى جميع المحادثات حول موضوع معين من خلال النقر على الهاشتاق أو الوسم، وستظهر جميع التغريدات ذات الصلة في الخط الزمني، غالباً ما تظهر الهاشتاقات أو الوسوم الشائعة في الموضوعات المتداولة، لن يعمل الهاشتاق أو الوسم إذا كانت هناك مسافات بين الحروف أو علامات ترقيم فيه، إذا قام أحد الأفراد بالتغريد بهاشتاق أو وسم على حسابٍ عام، فقد يجد أي شخص يبحث عن ذلك الوسم تغريدته.

الوسوم الأكثر استخداماً في المملكة:

#الهلال

#رمضان

#bts

(فرقة غنائية كورية)

#ببجي (لعبة فيديو)

#newprofilepic

(صورة شخصية جديدة)