التقى أمير منطقة نجران الأمير مشعل بن عبدالله بن عبدالعزيز في مكتبه أمس بالإمارة مدير عام فرع وزارة التجارة والصناعة بالمنطقة صالح بن مصلح آل عباس لمناقشة مجمل الأمور المتعلقة بالفرع.

وشدد أمير المنطقة على الاستمرار في القيام بالجولات الرقابية والتأكد من توفر السلع وجودتها وصلاحيتها، وقدم آل عباس تقريراً عن أعمال الفرع وما تضمنه عن إصدار السجلات التجارية حيث تضمن إصدار 1200 سجل خلال التسعة الأشهر الماضية، منها 32 شركة، إضافة إلى التفتيش والمراقبة على أكثر من 56 محطة محروقات و56 مستودع مواد غذائية و320 محلا تجاريا متنوعة الأنشطة.

وأكد آل عباس أن الفرع تلقي 366 شكوى ضد قطع الغيار والصيانة والمغالاة في الأسعار والغش التجاري ومخالفة المواصفات القياسية، وتمت معالجتها وفقاً للنظام. كما تم ضبط 306 حالات غش تجاري و33 مخالفة و287 مخالفة لنظام السجل التجاري وضبط وإتلاف 48 ألفا و258 قطعة من المواد الاستهلاكية غير الصالحة للاستهلاك الآدمي. وأخضعت 24 عينة من المواد الغذائية والاستهلاكية للتحليل المخبري في مختبرات الجودة والرقابة للتأكد من سلامتها وصلاحيتها.

كما التقى الأمير مشعل بن عبدالله بمدير عام فرع وزارة الشؤون الإسلامية والأوقاف والدعوة والإرشاد الدكتور صالح الدسيماني. وتم خلال اللقاء مناقشة أوضاع الجمعيات الخيرية في منطقة نجران وتفعيل أدوارها، وقدم الدسيماني تقريرا عن أداء الجمعيات وما تقدمه من مساعدات للمحتاجين لخدماتها.