بحثت 10 جهات معنية بأمور الحج في اجتماعها أمس بجدة، تسهيل نقل حجاج بيت الله الحرام، ووضع الإجراءات المناسبة حيال تنظيم عودتهم إلى بلدانهم، والتوصل إلى حلول جذرية تمنع تكرار تكدس الحجاج والمعتمرين في المطارات، وتنظيم قدومهم ومغادرتهم.

وشارك في الاجتماع السنوي لمجلس ممثلي شركات الطيران العاملة في المملكة الخاصة بموسم الحج، ممثلون عن وزارات الخارجية، والداخلية، والحج، والصحة، وإمارة منطقة مكة المكرمة، ورئاسة الطيران المدني، والجوازات، والجمارك، ومطار الملك عبدالعزيز الدولي، والخطوط السعودية، إضافة إلى ممثلي نحو 50 شركة طيران سوف تعمل في نقل الحجاج خلال موسم حج هذا العام.

من جهته، أشار نائب مدير عام الخطوط السعودية عبدالعزيز بن رحيم الحازمي إلى استكمال استعدادات الخطوط السعودية لموسم حج هذا العام عبر توفير كافة الإمكانات البشرية والمادية، والتجهيزات التقنية في جميع المحطات، لافتا إلى الانتهاء من إعداد جداول الرحلات الخاصة بنقل الحجاج، والمتطلبات التشغيلية لها.

وأكد حرص المملكة على توفير وسائل الرعاية لضيوف الرحمن منذ لحظة قدومهم إلى الأراضي المقدسة وحتى مغادرتهم، مقدرا جهود ممثلي شركات الطيران العاملة بالمملكة والعاملين في القطاعات والدوائر الحكومية وحرصهم على العمل جنباً إلى جنب مع الخطوط السعودية.