حث رئيس مجلس الغرف السعودية المهندس عبدالله المبطي الغرف التجارية والصناعية في المملكة لأن تكون مصدرا للإحصائيات والمعلومات لمنطقتها بتحديد الميزات النسبية لكل منطقة وذلك بهدف العمل على توطين الاستثمار بكل منطقة ووضع خطط استثمارية وبرامج لتحفيز ودعم الاستثمار والتنمية بالمناطق.

وشدد خلال لقائه بالأمناء العامين للغرف التجارية في اجتماعهم الذي عقد بمقر مجلس الغرف على أهمية الدور المحوري والأساسي لأمناء الغرف في وضع وتنفيذ برامج تدعم الخطط التنموية والاستثمارية بالمناطق.

وكشف المبطي في تصريح أمس عن عزم المجلس قريبا الإعداد لأنظمة مساعدة للغرف التجارية طبقاً لاحتياجاتها والتنسيق لذلك بحيث يكون من أهداف مجلس إدارة الغرف التجارية وإعداد قواعد بيانات وإحصائيات متجددة عن المقومات الاقتصادية والتنموية لتضطلع كل غرفة بهذا الدور في منطقتها بحيث تكون هذه المعلومات والإحصائيات مرجعاً مفيداً للخطط التنموية إضافة إلى التركيز على الميزات النسبية لكل منطقة حتى لا تتكرر بعض المشاريع الاستثمارية التي لا تتناسب مع مقومات المنطقة وتكون نتائجه سلبية.

وأشار إلى أن الغرف تقع عليها مسؤوليات كبيرة لتفعيل دورها بشكل أسرع حتى تواكب مبادرات خادم الحرمين التي تحقق للمملكة النمو المنشود خاصة أن المملكة تعيش أزهى عصورها بقيادة رائدة ومبادرات متوالية من القيادة.