اتفقت مكاتب استقدام في منطقة المدينة المنورة على تأسيس شركة مساهمة مقفلة للاستقدام والخدمات العمالية برأسمال يبلغ 100 مليون ريال أُودعت في أحد البنوك المرخصة.

جاء ذلك في الاجتماع التأسيسي الأول للشركة الذي عقد بالغرفة التجارية الصناعية بالمدينة المنورة وحضره نخبة من أصحاب ومسؤولي مكاتب الاستقدام، فيما فُوِّض حامد بن صياف البليهشي برئاسة اللجنة التأسيسية للشركة.

وتضمن عقد التأسيس أهداف الشركة وتحديد المقر الرئيسي للشركة وتحديد رأسمال الشركة بمبلغ 100 مليون ريال قسم إلى 10ملايين سهم متساوية القيمة الاسمية لكل سهم منها 10ريال واكتتب المؤسسون في جميع أسهم الشركة، مجلس إدارة من 7 أعضاء.

وكان أمين عام غرفة تجارة وصناعة المدينة المنورة أمير بن عبدالله سليهم عقد عددا من الاجتماعات التمهيدية مع أصحاب مكاتب الاستقدام لتشكيل تكتل تحت مظلة واحدة تجمعهم كشركة كبرى ترعى مصالحهم، فيما يأتي ذلك بعدما أعلنت وزارة العمل عن آلية لشركات الاستقدام حول الأمر ذاته.

و أوضح سليهم أن الغرفة ستوفر كل المعلومات المتعلقة بسوق الاستقدام في المنطقة وإعداد الدراسات اللازمة لتنفيذ المشروع.

وذكر أن المدينة المنورة بحاجة إلى إنشاء مثل هذه التكتلات الكبرى لإحداث نقلة نوعية فيها تساهم في زيادة دخل الفرد وتقلل من حجم البطالة وتحفز تدوير المال داخليا، لذلك سيكون هناك خطوات مماثلة لإنشاء شركات على غرار هذه الشركة تخدم قطاعات الأعمال في المنطقة.