يبدأ اليوم الاكتتاب في 50% من أسهم شركة أسمنت حائل ويستمر حتى 26 سبتمبر الجاري، حيث ستطرح الشركة 48.95 مليون سهم بقيمة اسمية قدرها 10 ريالات للسهم الواحد.

ويقتصر الاكتتاب العام على المستثمرين من الأفراد السعوديين الطبيعيين ويحق للمرأة السعودية المطلقة أو الأرملة التي لها أولاد قصّر من زوج غير سعودي أن تكتتب بأسمائهم لصالحها.

وأوضح رئيس الشركة المهندس مطر الزهراني أنه يتوقع أن تبدأ الشركة عمليات الإنتاج في الربع الأول من عام 2013 بحجم خمسة آلاف طن في اليوم.

وقال الزهراني في بيان إنه متفائل بنجاح الاكتتاب العام في الشركة وفي مستقبلها نظرا لتنامي الطلب على الأسمنت في السعودية بدعم مشاريع حكومية بالمليارات وطلب مرتفع على بناء الوحدات السكنية مشيرا إلى أن السوق قادرة على استيعاب مزيد من الشركات.

وذكر أن قطاع البناء والتشييد يمثل محوراً هاماً من محاور التنمية التي تعيشها المملكة في المرحلة الراهنة، لما تقوم به من دور هام في رفع عجلة النمو، وخلق المزيد من فرص العمل، وتحريك النشاط الاقتصادي في العديد من الصناعات والأنشطة الأخرى المرتبطة به.

وأشار إلى أن الشركة راعت اختيار الكوادر ذات الكفاءات العالية والمتميزة والتخصصات اللازمة لكل قطاع من قطاعات الشركة وفي مختلف الأقسام.