• شر البلية ما يُضحك.. قارئ كريم يقول تعليقا على سفر منسوبي وزارة التربية المتكرر: مدير تعليم منطقتنا سافر لليابان قبل سنوات ضمن وفد الوزارة.. وعندما جاء إلينا أخذ يحدثنا عن النهضة والتعليم في اليابان، وأثناء حديثه وصل خطاب إحالته على التقاعد لبلوغه السن النظامي!

• أخونا القدير "بدر كريم" ما يزال يصر على أننا معشر الكُتّاب ما نزال نكرر بعض الأخطاء اللغوية.. ومن ذلك قولنا" مشاكل" بينما الصحيح هو "مشكلات"! ـ هل كتابتها بشكل سليم سيقضي عليها يا دكتور بدر؟!

• تساءلت قبل أسبوعين عن قرار هيئة الاتصالات المتعلق بربط شحن بطاقات الاتصال مسبقة الدفع بالسجل المدني منعا لاستغلالها بشكل سيئ.. هذا الأسبوع قرأت أن هيئة الاتصالات قالت إنها ستطبق القرار بعد شهرين.. "ننتظر، وش ورانا"؟!

• وقبل أسبوعين أيضاً تطرقت لقضية امرأة تم حرمانها من حضانة أولادها بعدما أخذهم والدهم إلى المدينة المنورة.. الذي أعجبني هو تجاوب إمارة المدينة المنورة ممثلة في وكيل الإمارة الأستاذ "سليمان الجريش" مع القضية، على الرغم من كونها وردت في سياق طرح عام وليس مشكلة محددة.. شكرا لإمارة المدينة، فمن لا يشكر الناس لا يشكر الله.

• أخونا إبراهيم المنصور من الزلفي يكرر السؤال: لماذا الصحف حينما يتم القبض على عدد من المجرمين في المداهمات تكشف جنسية السعودي وتقول عن الآخرين "عدد من الوافدين" على العكس من الصحافة المصرية والسورية والأردنية التي تضع جنسية السعودي بـ"البنط العريض"؟!