تطلق وزارة العمل 12مركزاً للخدمة الإلكترونية لبرنامج نطاقات بهدف الإجابة على تساؤلات واستفسارات ممثلي المنشآت الذين ليس لديهم معرفة بالتعاملات الإلكترونية وطرق إنجازها.

وذكرت الوزارة في بيان أمس أن المراكز ستقدم عددا من الخدمات الإلكترونية المتعلقة بنطاقات في كل من وزارة العمل والتأمينات الاجتماعية وصندوق تنمية الموارد البشرية.

وتنقسم خدمات وزارة العمل إلى خدمات تقدم مباشرة بمجرد التسجيل بالبوابة الإلكترونية للوزارة وهي تغيير النشاط، نقل العمالة بين فروع المنشأة،إصدار وتجديد رخص العمل، تقييم المنشأة، التوظيف وخدمات أخرى تتطلب التحقق من الهوية الإلكترونية من خلال مكاتب العمل لمرة واحدة وبعد ذلك تفعل الخدمات التالية للمنشآت نقل الخدمة، تغيير الحالة، تغيير المهنة، طلب الاستقدام.

وتقدم المراكز خدمات التأمينات الاجتماعية المتمثلة في استبعاد أو إضافة مشتركين إضافة أرقام الإقامة للعمال أو رقم الاستقدام للمنشأة، ربط العمال بفروع المنشأة لدى وزارة العمل، تعديل الأجور السنوية، الإبلاغ عن إصابة مهنية، إدخال تفاصيل الإصابة، الاستفسار عن حالة إصابة، عرض حساب المنشأة، الاستفسار عن أحقية الحصول على الشهادة من عدمه وفيما يخص الخدمات التي تقدمها تلك المراكز للمستفيدين من صندوق تنمية الموارد البشرية فهي تقديم الطلب، والتوظيف والدعم.