كشفت مصادر وثيقة الاطلاع لـ"الوطن" عزم مهاجم الهلال المعار للعين الإماراتي، الدولي ياسر القحطاني على رفع دعوى قضائية ضد صحيفة "الإمارات اليوم" الإماراتية، وعلى خلفية نشرها عنوانا مسيئا له، قبل أن تعمد إلى إزالته من طبعتها الإلكترونية عقب ساعة واحدة من نشره.

وكشفت المصادر أن القحطاني سيوكل الأمر لمحام سيتابع الإجراءات اللازمة في هذا الصدد، في وقت ذكرت مصادر قانونية أنه سيكون بمقدور اللاعب الحصول على اعتذار رسمي من الصحيفة، ناهيك عن التعويض المادي الكبير الذي قد يحصل عليه.

وبدا أن معاناة القحطاني في البحث عن امتيازاته المفقودة محلياً في المواسم القليلة الماضية لم تتوقف مع رحيله المؤقت إلى العين ليلعب لهذا الأخير معاراً لموسم واحد فقط، حيث جاء ظهوره الرسمي الأول بزي فريقه الجديد أمام منافسه التقليدي الوحدة في الجولة الأولى من المجموعة الأولى من بطولة كأس اتصالات، غير مقنع فنياً لجماهير "البنفسجي" التي أملت كثيراً في أن يجنب الهداف السعودي فريقها الخسارة على استاد راشد بالنادي الأهلي أول من أمس بيد أن القحطاني لم يوفق في التسجيل وبدت جاهزيته لخوض المواجهة غير مكتملة قبل استبداله في الدقيقة 67 من اللقاء الذي خسره العين بنتيجة هدفين لهدف.

ولم تتوقف متاعب القحطاني داخل المستطيل الأخضر بل انتقلت إلى مدرجات ملعب اللقاء عندما أطلقت جماهير الوحدة أهازيج "استفزازية" للاعب خلال المباراة استقتها من شائعة طالت اللاعب داخل الأوساط الرياضية السعودية في موسم سابق، مما زاد من تعقيد الأمور بالنسبة له، ليفاجأ أمس بصحيفة "الإمارات اليوم" تنشر تقريراً عن اللقاء على موقعها الإلكتروني ناقلة هتافات الجماهير المسيئة للاعب في عنوانها.

وأثار العنوان المسيء للقحطاني، سخط الجماهير السعودية التي صبت غضبها على الصحيفة الإماراتية وأطلقت حملات استهجان على مواقع التواصل الاجتماعي في الشبكة العنكبوتية هاجمت فيها ما تضمنه هذا العنوان من إساءة للاعب يعد من بين أهم نجـوم كرة القدم السعـودية خـلال العقـد الأخير، مطالبة الصحيفـة باعتذار رسمي لما اعتبرته إسـاءة للاعب.

وجاء رد فعل الصحيفة لتلك الحملة الجماهيرية الغاضبة سريعاً، وتم حذف العبارة المسيئة.

وقال رئيس القسم الرياضي في صحيفة "الإمارات اليوم" أحمد أبو الشايب في تصريحات إعلامية أن صحيفته "لم تعتبر العنوان مسيئاً للقحطاني، وأن المراسل الذي تولى تغطية المباراة نقل الهتافات التي سمعها من المدرجات".

وأضاف "هذه الهتافات لم يبتدعها الجمهور الإماراتي، ولم تطلق في الإمارات لأول مرة، بل نقلها الجمهور الإماراتي عن الجمهور السعودي الذي رددها في وقت من الأوقات".

ونفى الشايب أن يكون التراجع عن العنوان وحذفه نتيجة لكونه مسيئاً، وقال "تم حذف الجزئية التي أثارت البلبلة حتى لا تفهم بشكل خاطئ"، موضحاً أن إدارة العمل في القسم الرياضي في الصحيفة تختلف عنها في الطبعة الإلكترونية.

يذكر أن كثيراً من المراقبين طالبوا بفسح المجال لانتقال القحطاني خارج المملكة بعد تعرضه لشائعة أثرت كثيراً على مستواه، إلا أن مطاردة الشائعة له في الملاعب الإماراتية قد تؤثر أيضاً على تركيزه وعلى استعادته لعافيته الفنية على النحو المرجو، خصوصاً أنه استعاد مركزه أخيراً في تشكيلة المنتخب السعودي الأول الذي ينافس في الدور الثالث للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم المقبلة المقررة في البرازيل صيف عام 2014.