أحال النائب العام المصري المستشار عبد المجيد محمود البلاغ المقدم من سفير المملكة بالقاهرة أحمد قطان إلى نيابة أمن الدولة العليا. وأشارت مصادر مصرية إلى أن النيابة العامة بإشراف المحامى العام الأول المستشار هشام بدوى ستقوم بدراسة ملف القضية واستكمال إجراءات التحقيق وإعداد القضية للتصرف خلال الأيام القادمة تمهيدا لإحالتها إلى محكمة أمن الدولة العليا طوارئ. وكان قطان قد تقدم ببلاغ إلى النائب العام مطالباً بالتحقيق بشأن الأحداث التي شهدتها القاهرة في التاسع من سبتمبر والتي تعرضت فيها السفارة إلى الاعتداء من أشخاص مجهولين مما أدى لحرق سيارات دبلوماسية لها وإتلاف عدد من الكاميرات الأمنية المحيطة بأسوارها.

إلى ذلك شهدت جمعة "لا للطوارئ" التي نظمت أمس وقوف المتظاهرين دقيقة حداداً على روح خالد جمال عبد الناصر الذي شيع جثمانه أمس بمشاركة رئيس المجلس الأعلى للقوات المسلحة حسين طنطاوي ورئيس الأركان سامي عنان، ورفع المتظاهرون صوراً للرئيس الراحل جمال عبد الناصر، إضافة إلى قيام شباب الثورة بتكريم رئيس الوزراء التركي رجب أردوغان، وأهدوه درع الثورة عرفاناً بمواقفه الداعمة لثورة 25 يناير وتأييده لها منذ انطلاقها.

من جهة أخرى، تنظر محكمة جنايات القاهرة بالتجمع الخامس برئاسة المستشار عبد الله أبو هاشم اليوم التحفظ على أموال السكرتيرالخاص للرئيس السابق حسني مبارك اللواء أبو الوفاء رشوان المتهم باستغلاله وظيفته في الكسب غير المشروع مما أدى لتضخم ثرواته هو وأسرته.

كما تنظر محكمة القضاء الإداري برئاسة المستشار محمد عبد البديع عسران الدعوى التي تطالب بشطب رئيس منظمة أقباط الولايات المتحدة المحامي موريس صادق من جداول وعضوية نقابة المحامين بعد أن صدرحكم مؤخراً بإسقاط الجنسية المصرية عنه لتزعمه حملات التحريض ضد مصر ودعوته أمريكا وإسرائيل للتدخل في الشؤون الداخلية المصرية ومطالبته بفرض حماية أميركية إسرائيلية على مصر.