اقترح عدد من طلاب وطالبات تعليم محافظة رجال ألمع على وزارة التربية استغلال الحصة السابعة التي تأتي ضمن البرنامج المدرسي اليومي بعد الظهيرة في تجهيز الواجبات المنزلية أو برامج نشاط دون شرح دروس جديدة، معللين ذلك بعدم استيعاب الطلاب في هذه الحصة لأي درس جديد.
واتفق الطالبان عبدالرحمن الصغير، وأنس علي هادي في الصف الثالث المتوسط بمدرسة (رُجال) المتوسطة، على أن الحصة السابعة ثقيلة جدا وليس هناك أي استيعاب للدروس الجديدة فيها. واقترحا تخصيصها لكتابة وتجهيز الواجبات المدرسية لليوم الثاني، أو للأنشطة التربوية.
وقالت ثلاث طالبات في المرحلة الثانوية ـ رفضن ذكر أسمائهن ـ إن الحصة السابعة مملة ووقتها يعتبر ضائعا على الطالبة. واقترحن استغلال هذه الحصة في أي شيء يخدم الطالبة دون شرح دروس جديدة. من جانبه، أيد مدير المدرسة المتوسطة علي جلي الفكرة مع بعض التحفظ خاصة وأن هذه الحصة كما يقول "تأتي ضمن خطة المنهج". وقال مدير ثانوية علي بن أبي طالب علي دهل: نحن نؤيد اقتراح الطلاب فنحن نعاني من الإجهاد من الحصص المتأخرة بصفة عامة، مبينا أن هناك تعاميم تنص على تقديم المواد العلمية قبل الحصة الخامسة.