نال مجلس إدارة نادي الأحساء الأدبي مساء أول من أمس ثقة الجمعية العمومية بعد انتهاء أعمال "الفترة الثانية" للجنة المعنية بتسجيل أسماء الأعضاء "المعارضين للنتيجة" والراغبين في إعادة التصويت لاختيار مجلس إدارة النادي مرة أخرى.

ولم يصل عدد المعترضين إلى النصاب المطلوب لإعادة الانتخابات، وهو ثلثا أعضاء الجمعية (350). حيث تقدم خلال الفترتين، 18 عضواً (11 عضوا في الفترة الأولى، و7 أعضاء في الفترة الثانية)، وذلك طبقاً لقرار لجنة الإشراف على انتخابات الأندية الأدبية في وكالة وزارة الثقافة والإعلام للشؤون الثقافية.

وكانت اللجنة المعنية بتسجيل طلبات الأعضاء لإعادة التصويت في الفترة الثانية، المكونة من مندوبي الوزارة عبدالعزيزالجميعة، ودخيل الراقي، استقبلا في اليوم الأول 3 أعضاء، وفي اليوم الثاني 4 أعضاء.

وقال مديرالأندية الأدبية في المملكة عبدالله الكناني في تصريح إلى "الوطن" أمس: إن إدارته بصدد إعداد قرار تكليف مجلس إدارة النادي الجديد المنتخب مساء الاثنين الـ8 من رمضان الماضي، تمهيداً لرفعه لوزير الثقافة والإعلام الدكتور عبدالعزيز خوجة لاعتماده، متوقعاً أن يصدر قرارالاعتماد بشكل رسمي مطلع الأسبوع المقبل، ومنحهم أسبوعا آخر لإنهاء إجراءات تسليم واستلام العهد من المجلس السابق إلى المجلس الجديد.

وأضاف أن النادي، أرسل رسائل قصيرة لجميع أعضاء الجمعية العمومية عن بدء تسجيل طلبات الأعضاء لإعادة الانتخابات، موضحاً أن لجنة الانتخابات في الأندية الأدبية، مددت تسجيل طلبات الإعادة مراعاة لظروف سفرالأعضاء، واختير يوما السبت والأحد لضمان تواجد جميع الأعضاء في المحافظة باعتبارهم معلمين وموظفين حكوميين، وهما يوما دوام رسمي للجميع.

وعلمت "الوطن" أن مرشحين خاسرين في العملية الانتخابية للنادي، شرعوا في أخذ الموافقات الشفهية لعدد من أعضاء الجمعية العمومية لإعداد بيان جماعي موجه لوزير الثقافة والإعلام السعودي الدكتور عبدالعزيز خوجة، يطالبون فيه بإلغاء نتيجة العملية الانتخابية، وإعادتها مرة أخرى بأمر من الوزارة، دون إحالتها لأعضاء الجمعية، لرفع الحرج عن الأعضاء الذين تربطهم مع الفائزين صداقات وقرابة فيما بينهم، وحتى لا تتخطى العملية الانتخابية للمشهد الثقافي في المحافظة..

وأشار مرشح خاسر (طلب عدم نشر اسمه) إلى أنه ومجموعة من زملائه، يعتزمون مقاطعة فعاليات وأنشطة النادي، موضحاً أن أعداداً كبيرة من أعضاء الجمعية العمومية لن يجددوا اشتراكهم السنوي في الجمعية العمومية للنادي والبالغة قيمته 300 ريال.

وقال عضو مجلس إدارة النادي الجديد الشاعر والتشكيلي صالح الحربي "إن مجلس الإدارة الجديد المنتخب قد فاز 3 مرات، المرة الأولى ليلة الانتخاب، والمرة الثانية بعد التمديد الأول، والمرة الثالثة بعد التمديد الثاني"، مبيناً أن ما لوحظ أن الإخوة الذين أرسلوا الطعون للوزارة وعددهم 5 لم يحضر منهم شخص لتسجيل اسمه في الفترتين، وهذا دليل بالموافقة القطعية للمجلس الجديد، موضحا أن ذلك يشير إلى أنهم على معرفة تامة بأن ثقافة الانتخاب وعملية انتخاب نادي الأحساء تمت بشفافية وبنجاح.