تأهلت 8 فرق إلى المرحلة الثانية لدوري كرة السلة للسيدات، بعد ختام المرحلة الأولى من الدوري الذي انطلق بداية الشهر الحالي، بتنظيم وإدارة الاتحاد السعودي لكرة السلة، ومشاركة من حكمات سعوديات ونخبة من حكمات الشرق الأوسط. وتأهل (العزم، تايتانيوم، لينك) من الرياض و(ارمد إيجلز وجدة الأخضر) من جدة، و(الجوهرة وبيست) من المدينة المنورة إضافة إلى همم الشرقية من الدمام.

4 مناطق

أقيمت المرحلة الأولى للدوري في 4 مناطق (الرياض، جدة، الدمام والمدينة المنورة) بمشاركة 18 فريقا نسائيا بنظام دوري المناطق في كل مدينة. وتنطلق المرحلة الثانية في الـ22 من مارس الجاري بطريقة التجمع في مدينة الرياض؛ لتحديد الفرق المتأهلة إلى المرحلة الثالثة (النهائيات) وتقام المباراة النهائية في الأول من أبريل المقبل، وتقدر جوائز البطولة بـ160 ألف ريال.


عمل طويل

أبدت رئيس اللجنة النسائية في الاتحاد السعودي لكرة السلة، الجوهرة فلاته سعادتها بتدشين الدوري النسائي رسميا بعد عمل طويل وشاق خلال الأشهر الماضية، ووجهت شكرها لجميع العاملين والمشاركين في المرحلة الأولى للدوري. وأكدت فخرها بمشاركة حكمات دوليات من منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، ولاعبات محترفات في هذا الحدث الرياضي، مشيرة إلى طموحهم بزيادة عدد الفرق والمدن المشاركة خلال المواسم المقبلة.