كما تستعرض تلك التقارير أشهر منصات الألعاب الإلكترونية، وأكثر الألعاب رواجًا في مجتمع اللاعبين، وتقدم حزمة من الإرشادات لتحسين جودة الاتصال بالإنترنت للألعاب الإلكترونية.
Fortnite
كشف التقرير الربعي الأول عن تصدر شركة «موبايلي» قائمة معدل زمن الاستجابة في لعبة Fortnite «فورت نايت» بعد تسجيلها معدل 21 ملي ثانية كزمن للاستجابة، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وزين، وشركة الاتصالات السعودية STC.
فيما تصدرت شركة زين لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة في لعبة FIFA «فيفا» مسجلةً 29 ملي ثانية كمعدل لزمن الاستجابة، وتلتها مرتبةً شركات: الاتصالات السعودية STC، وموبايلي، ومن ثم شركة الاتصالات المتكاملة.
كما كشف التقرير الربعي الصادر عن «هيئة الاتصالات» عن تصدر شركة موبايلي لمقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة، في لعبة Apex Legends «آبيكس ليندز» بعد تسجيلها 24 ملي ثانية، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وزين، وأخيرا شركة الاتصالات السعودية STC.
League of Legends
في الوقت الذي تصدرت فيه كلٌ من شركة موبايلي وزين لقائمة مقدمي الخدمات في معدل زمن الاستجابة للعبة League of Legends«ليج أف ليندز» بعد تسجيلهما لمتوسط استجابة يصل إلى 86 ملي ثانية، فيما حلت شركة الاتصالات السعودية في المركز الثاني بـ 95 ملي ثانية في اللعبة ذاتها، وأخيرا شركة الاتصالات المتكاملة مسجلةً 97 ملي ثانية كمعدل زمن للاستجابة.
وفي آخر الألعاب المرصودة في التقرير الربعي لـ «هيئة الاتصالات» لمعدل زمن الاستجابة، في الألعاب الأكثر استخداما في المملكة، جاءت شركة زين في المركز الأول بعد تسجيلها لأفضل معدل زمن استجابة في لعبة Dota 2 «دوتا 2» بـ 21 ملي ثانية، جاءت بعدها على التوالي شركات: الاتصالات المتكاملة، وموبايلي، وأخيرا شركة الاتصالات السعودية STC.
تأتي مبادرة Game Mode في إطار عمل «هيئة الاتصالات» على تعزيز التنافسية بين مقدمي خدمات الاتصالات، لتقديم أفضل تجربة للاعبين، ورفع مستوى الشفافية في السوق من خلال نشر نتائج البيانات والمؤشرات، وتمكين المستثمرين والمهتمين من الاطلاع على مؤشرات أداء السوق في المملكة