حددت إدارة مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة غدا آخر موعد للعمل في قسم القلب داخل المستشفى، بعد افتتاح مركز وجراحة القلب منتصف رمضان الماضي والبدء في استقبال المرضى والمراجعين.

وأكد مدير المستشفى الدكتور عبدالحميد محمد شحات، في تصريح صحفي أمس، إيقاف العمل في قسم القلب والتنويم والدخول لمرضى القلب داخل المستشفى اعتبارا من غد، مضيفا أنه بالنسبة لمرضى القلب المنومين داخل المستشفى ستتم متابعتهم بواسطة أطباء مركز أمراض وجراحة القلب إلى حين خروجهم من المستشفى.

وبين أنه ستتم تغطية خدمات الطوارئ القلبية بطوارئ المستشفى وتغطية جميع الاستشارات الطبية والاستدعاءات الطبية القلبية عن طريق مركز القلب من خلال وحدة تابعة للمركز موجودة داخل المستشفى، مشيرا إلى أن إدارتي مستشفى الملك فهد في المدينة المنورة ومركز أمراض وجراحة القلب عقدتا اجتماعا في رجب الماضي تقرر فيه إيقاف العمل في قسم القلب داخل المستشفى وأعد محضر بآلية العمل اعتمده مدير عام الشؤون الصحية في المدينة المنورة الدكتور عبدالله الطائفي.

من جهته أكد المتحدث باسم صحة المدينة عبدالرزاق حافظ، أن أسر المرضى مخيرة في نقل ملفات أبنائهم من تخصصي جدة والرياض إلى مركز وجراحة القلب بالمدينة أو إبقائها، مشيرا إلى أن أحد أهداف إنشاء المركز هو التخفيف على سكان المدينة المنورة من معاناة السفر للمستشفيات لمتابعة حالات أبنائهم.