يبدأ نحو 200 مشرف تربوي في الإدارة العامة للتربية والتعليم في الأحساء غداً، جولات المسح الميدانية لمدة يومين للوقوف على جاهزية الميدان التربوي ومتابعة الاستعدادات لبدء العام الدراسي الجديد، كما ستسهم جولات المسح في حل المشكلات الطارئة.

وأوضح مساعد مدير عام التربية والتعليم للشؤون التعليمية عبدالله بن عيسى الذرمان في تصريح صحفي أمس، أنه سيستفيد من تلك الجولات أكثر من 400 مدرسة بالمحافظة.

إلى ذلك، يباشر صباح غد نحو 116 معلماً جديداً في مدارسهم وذلك في التخصصات التالية: رياضيات للمرحلتين المتوسطة والثانوية، وتربية إسلامية، ولغة إنجليزية، ولغة عربية، ودراسات اجتماعية، وتربية خاصة، وعلوم إدارية، وتربية فنية.

وذكر المشرف العام على برنامج المعلمين الجدد في تعليم الأحساء محمد بن عبدالله الدعيج، أن إدارة الإشراف التربوي، نظمت الاثنين الماضي برنامجا تدريبيا بعنوان "كيفية تدريس المواد الحديثة وفق الاستراتيجيات والأساليب المتطورة" وذلك بمقر مركز التدريب التربوي, واستمر البرنامج ثلاثة أيام.

من جهة أخرى، اعتمد المدير العام للتربية والتعليم في الأحساء أحمد بن محمد بالغنيم، افتتاح مدرستين ليليتين "متوسطة، وثانوية" داخل إصلاحية الأحساء، وافتتاح مدرسة ليلية أهلية لأول مرة في الأحساء، وذلك في مدرسة جواثا بمخطط عين نجم.

وأوضح رئيس قسم التعليم الليلي بتعليم الأحساء عماد بن عبدالله الكنعان في بيان صحفي أول من أمس، أن إدارة الإشراف التربوي ممثلة في قسم التعليم الليلي، أنهت كافة الاستعداد لاستقبال أكثر من 2500 دارس في المرحلتين المتوسطة والثانوية وذلك للالتحاق بـ 28 مدرسة ليلية منتشرة في مدن وقرى وهجر الأحساء، مبيناً أن التسجيل للراغبين في الالتحاق بالمدارس الليلية يبدأ غدا وينتهي يوم 20 شوال الجاري، وذلك عن طريق موقع الإدارة على الرابط التالي: www.nightschool.hasaedu.gov.sa