ضم الأطفال
تضمنت الاستفسارات في التغريدات عن كيفية ضم طفلة صغيرة للتطبيق مع محاولة إضافة اسمها للتطبيق عن طريق جوال والدها، إلا أن ذلك لم يؤدِ إلى نتيجة.
أجابت صفحة «توكلنا» في تويتر عن استفسار هذه السيدة، حيث أوضحت أن بطاقة الوضع الصحي للتابعين أو المكفولين تساعد على توضيح الحالة الصحية لهم عند الحاجة، لذلك وعند عدم توفر جهاز يحتوي تطبيق توكلنا، يمكن الاحتفاظ بنسخة منها أو طباعتها لتمكين مسؤولي أماكن التجمع من قراءتها لمعرفة الحالة الصحية لصاحبها.
تعليق البرنامج بعد التحديث
كما أن مشكلة تعليق التطبيق لا تزال قائمة عند البعض حيث قال أحد المغردين MOHAMMED HATTN أنه لا يزال يعاني من مشكلة عدم القدرة على الدخول للتطبيق، إلا أن الصفحة طلبت منه التواصل المباشر عبر الرسائل الخاصة ليتسنى له حل المشكلة، وكذلك غردت «منى بيطار» بعدم عمل التطبيق مع أن النسخة محدثة.
كما قال المغرد «Mahmoud Hamed»بملاحظته لمشكلة في التطبيق وهي أنه وبمجرد الدخول على البرنامج يطلب تحديد موقع البيت ثم تظهر الرسالة بعد تحديد المكان No ID found.
عدم امتلاك الأجهزة
أحد المغردين «أحمد العسيري» أشار إلى عدم قدرته على تسجيل والديه الكبار في السن لعدم امتلاكهما أجهزة هواتف ذكية، واستفسر عن كيفية تسجيلهم في مثل هذه الحالة، وكانت الإجابة أن تطبيق «توكلنا» للأجهزة الذكية يتوفر حالياً فقط لأنظمة تشغيل أبل iOS الإصدار 10.0 وأعلى، وكذلك أنظمة تشغيل أندرويد Android الإصدار 6.0 وأعلى.
استنزاف البطاريات
من ضمن الشكاوى التي تكررت وطالت التطبيق والتي أشار لها عدد من المغردين منهم «سليمان الزهراني» و«Dr Ahmed Shehta» وغيرهما هي استنزاف البطارية والمطالبة باستحداث حل لهذه المشكلة.
تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا
سأل أحد المغردين هل يجب وجود حساب في أبشر للتسجيل في توكلنا وتمت الإجابة على استفساره عبر الصفحة، حيث جاء الجواب كالتالي: أن من ليس لديه حساب في أبشر من المواطنين أو المقيمين عليه تعريف رقم الجوال من أحد المسجلين في أبشر من خلال خدمة في أبشر باسم «تعريف رقم الجوال لتطبيق توكلنا»، بعد إتمام ذلك يمكنه التسجيل بتوكلنا، وأوضحت صفحة توكلنا أن الزائر المتواجد داخل المملكة والذي لديه بطاقة هوية زائر أو تأشيرة زائر يمكنه التسجيل برقم الجواز.