انطلقت أمس فعاليات وأنشطة ملتقى المدينة الشبابية تحت رعاية أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل، الذي ينظمه المكتب التعاوني للدعوة والإرشاد وتوعية الجاليات في جنوب جدة تحت شعار "معاً نفرح"، بمقر المدينة الشبابية بحي الورود بجدة شمال مخطط النخيل.

وأوضح مديرعام الملتقى الشيخ عبد الله باوزير، أن الفعاليات بدأت أمس بمحاضرة بعنوان "فرحة العيد"، تلتها فقرة منوعة للجمهور، مشيراً إلى أن الهدف من تنظيمه استغلال أوقات فراغ جميع أفراد العائلة بالنافع المفيد، وإيجاد أماكن للترفيه البريء، لافتاً إلى أنه يستهدف جميع شرائح المجتمع من خلال توفيرجواجتماعي وعائلي.

وبين أن الفعاليات تتضمن العديد من البرامج الدعوية التي تستهدف الشباب، إلى جانب الألعاب الرياضية بكافة أنواعها، كما يحتوي على برامج ترفيهية وألعاب هوائية تستهدف الفتيان والفتيات والبراعم، ملمحاً إلى نقل الفعاليات مباشرة على عدد من القنوات الفضائية، إضافة إلى موقع الملتقى الإلكتروني (www.alshababi.com).

وأضاف باوزيرأن الملتقى يتضمن العديد من المفاجآت والهدايا والجوائز إضافة لسحب على سيارة للحضور، مشيراً إلى أن برامج الملتقى متنوعة فمنها البرامج الخاصة للشابات والفتيات وقسم البازارات والألعاب الترفيهية والدورات المهارية والبرامج الرياضية والمعارض التوجيهية فضلاً عن العروض والمداخلات.

وقال إن الملتقى يحتوي على العديد من الدورات التدريبية التي تستهدف شريحة المثقفين وأصحاب الاهتمامات الذاتية، فضلاً عن برنامجي الاستشارات وإصلاح ذات البين اللذين يساهمان في حل المشكلات الاجتماعية، كما خصص الملتقى فعاليات خاصة بالنساء وربات البيوت وكذلك برامج تدريبية ومهارات فردية ومسابقات تستهدف البنات والشابات.

وأفاد بأن الملتقى سيتضمن فعاليات متنوعة منها المحاضرات والندوات في قسمي الرجال والنساء، إضافة للدورات الإدارية والصحية والفنية والمهارية للرجال والنساء، والدواري الرياضية المخصصة للشباب، إضافة لعدد من المعارض، والسحب اليومي للجوائز مع مفاجأة ختام الملتقى والتي ستحوز على رضا الحضور والمتابعين. يذكرأن، الملتقى يواصل تقديم فعالياته المتنوعة اليوم، حيث تتخللها محاضرتان الأولى بعنوان "في صحبة الهدهد" والثانية بعنوان "قلوب فرحة" إلى جانب مسابقة ثقافية تستهدف جميع الشرائح، وتوزيع الكتيبات والمطويات والأشرطة والأقراص المضغوطة التوجيهية، ومشاركة الفرق الترفيهية عبر مسرحي الفتيان والرجال.