بعد مضي ثلاثة أيام عـلى العيد، تذكرت أمانة الطائف أمس أهالي المحافظة باحتفال مختصر، استمر نحو 3 ساعات، لم يحظ إلا بأعداد قليلة من الجماهير.

وجاء التحرك المتأخر استجابة لمطالب سكان الطائف ومراكزها، الذين شكوا غياب الفعاليات في العيد طوال العقد الأخير، لتتحرك الأمانة بنصب خيمة ثاني أيام العيد والإعلان عن احتفال مختصر في رابع أيامه.

وقاطعت النساء الحفل الذي خصصت بعض فقراته للأسرة والطفل، واقتصر الحضور فيه على عدد من الشبان والمشاركين في فقراته.

في حين جلس وكيل محافظة الطائف المكلف أحمد السميري وأمينها المهندس محمد المخرج في الصفوف الأولى لمشاهدة العروض والفنون الشعبية إضافة إلى برنامج مسابقات خاص بالأسرة والطفل وألعاب نارية.

وبعين السخرية، نظر مواطنون إلى هذه اليقظة المتأخرة، بعد مطالبات بدأت منذ سنوات عدة لإمتاعهم في العيد كحال المناطق الأخرى، مشيرين إلى مفارقة هذا الاحتفال والأسر تستعد للدوام الحكومي غدا، مستغربين هـذه المبادرة المفاجئة.




تذكرت أمانة الطائف أخيراً مطالب الأهالي بتنظيم احتفالات بعيد الفطرالمبارك، ونفذت أمس فعاليات خاصة بالعيد في ساحة السليمانية استمرت نحو 3 ساعات، و لكن يبدوأن تذكرها جاء متأخرا، حيث لم تحظ هذه الفعاليات بالحضورالجماهيري المأمول .

وعلى الرغم من أن منظمي المهرجان خصصوا بعض فقراته للأسرة والطفل، إلا أنه لم يكن هناك أي حضور نسائي، واقتصر الحضور فيه على عدد من الشبان والمشاركين في فقراته، وأكد البعض أن المهرجان جاء في وقت لا تنتظر فيه الأسر أي فعاليات بعد أن انتهت أيام العيد وبدأت الأسر تستعد للدوام الذي سيبدأ يوم غد.

وكانت الأمانة قد فاجأت الأهالي بنصب خيمة في ثاني أيام العيد والإعلان عن إقامة الاحتفال المختصرالذي حددته بمساء رابع أيام العيد، بعد أن تعالت أصوات الأهالي مطالبين بفعاليات ومناشط خلال أيام العيد أسوة بما يحدث في جميع مناطق ومحافظات المملكة.

وتضمنت فعاليات الاحتفال الذي حضره وكيل محافظة الطائف المكلف أحمد السميري وأمين محافظة الطائف المهندس محمد بن عبد الرحمن المخرج، عروضا وفنونا شعبية وفقرات ترفيهية وبرنامج مسابقات خاصا بالأسرة والطفل وألعابا نارية .وكان أهالي محافظة الطائف ومراكزها قد شكوا من غياب الفعاليات في عيد الفطرالمبارك خلال العقد الأخير في ظل تجاهل الجهات المعنية بالتنشيط السياحي لإقامة احتفالات العيد.

وقال المواطن عواض بن عيضة الحارثي، إن الطائف ومراكزها تشكومن غياب مظاهرالعيد.