تحوّل منظمو الفعاليات والمؤتمرات إلى الحلول الرقمية، والتخطيط لتنظيمها افتراضيًا، للحفاظ على استمرار العمل والزخم، وقد زادت الفعاليات التجارية والمهنية عبر الإنترنت - بحسب الأبحاث - بنسبة %1100 في أبريل الماضي «2020» مقارنة بالشهر نفسه من العام الماضي، وهو ما كشف عنه تقرير استشاري صادر حديثًا لوحدة الدراسات التحليلية، لدى W7Worldwide للاستشارات الاستراتيجية والإعلامية، بعنوان «خطوات تنظيم الفعاليات الافتراضية الناجحة».

التخطيط للفعالية

مما جاء في سياق التقرير الاستشاري: نمو قطاع إدارة وتنظيم الفعاليات العالمية القائمة على السحابة من 3.8 مليون دولار «2019» إلى 8.2 مليون دولار بحلول 2025، بمعدل نمو سنوي مركب %13.68، ومن الخطوات الرئيسة لتنظيم فعالية افتراضية ناجحة في عهد «كورونا»: «التخطيط للفعالية والأجندة» والتأكد من إنشاء المحتوى المناسب الخاص بالفعالية.


والخطوة الثانية لتنظيم الفعالية الافتراضية: الاهتمام بتأسيس «المنصة الرقمية» التي تتيح مميزات متقدمة من خلال إنشاء «ردهات افتراضية، وقاعات عارضين، ومساحات اجتماعات»، ويعد «تمييز الفعالية بعلامتها التجارية»، من الخطوات الرئيسة لتعزيز فرصها، وزيادة ولاء العملاء لها.

ومن الخطوات: «مشاركة المحتوى» مع ضيوف الفعالية الافتراضية، من خلال المدونات ومقاطع الفيديو الخاصة بالمتحدثين ومنشورات الوسائط الاجتماعية.