تتجه أغلب الشركات على مستوى العالم إلى تعزيز وتحسين تجارب موظفيها في «العمل عن بُعد»، وأظهرت دراسة استطلاعية حديثة أجرتها «Avaya» بعنوان «العمل من أي مكان» أن 65% من المنشآت - المشمولة في الاستطلاع- تعمل على إضافة حلول جديدة لاجتماعات الفيديو، في إطار حرصها على مواءمة قواها العاملة مع التوجه الجديد المتمثل بزيادة العمل من المنزل.

تصميم مبتكر

نجحت Avaya المتخصصة في أنظمة الاتصال الذكية، في طرح تصميم مبتكر لجهاز الاتصال المكتبي تحت اسم (Vantage) يهدف إلى تحسين تجربة العمل في المكاتب المنزلية بشكل كبير، ويُعد حلًا شاملًا للاجتماعات عن بُعد، حيث يتضمن كاميرا اجتماعات عالية الدقة، وإمكانيات صوتية عالية النطاق وأربعة ميكروفونات، ليتيح لمستخدميه تجربة تواصل وتنسيق استثنائية دون الحاجة إلى استخدام الحاسوب المحمول.


إمكانيات تجارية

أشار المدير العام لشركة Avaya في السعودية، زهير دياب، أن العمل من المنزل أصبح أحد الخيارات الجوهرية في سوق العمل العالمية، مع الاحتمالية الكبيرة في استمرار ذلك إلى أجل طويل، وأضاف: «نجحنا في تسريع التحول الرقمي لعملائنا عبر تزويدهم بإمكانيات تجارية مجمّعة وربطهم بكل ما تقدمه الحوسبة السحابية، وذلك بفضل بيئة «OneCloud» السحابية من Avaya، وحلولنا ومنتجاتنا المتقدمة.

أداة متقدمة

أعلنت شركة Avaya عن دمج«Vantage» مع تطبيقها «Spaces» الخاص بالاتصال والتنسيق، ويُعدّ أداة سحابية متقدّمة للاجتماعات والتنسيق الجماعي تعمل على الارتقاء بطريقة إنجاز العمل، وإثراء تجربة العمل في أماكن العمل الرقمية عبر الجمع الفوري بين مجموعات الموظفين العاملين عن بُعد في مساحات عمل غامرة، حيث يمكنهم إرسال الرسائل وحضور الاجتماعات ومشاركة المحتوى وإدارة المهام والتعاون، في بيئة سحابية موثوق بها، وباستطاعة العملاء تزويد موظفيهم المنزليين بالجهاز الجديد «Vantage» من خلال خدمة «تقديم الأجهزة كخدمة» مقابل رسوم شهرية منخفضة.

نسبة العاملين

يقدر المحللون وجود أكثر من مليار موظف معرفي على مستوى العالم، كانت نسبة العاملين منهم عن بُعد قبل جائحة كورونا رقمًا صغيرًا، ومن المتوقع أن يعمل نحو 30% من منازلهم يومين على الأقلّ في الأسبوع بعد انتهاء الجائحة.

Avaya Vantage

- أداة سحابية متقدّمة للاجتماعات والتنسيق الجماعي.

- تعمل على الارتقاء بطريقة إنجاز العمل.

- تثري تجربة العمل في أماكن العمل الرقمية.