أنهت الهيئة العامة للسياحة والآثار توقيع عقود مع 120حرفياً وحرفية للمشاركة في فعـاليات سوق عكاظ والتنـافـس على جـائـزة السوق التي تقدمها اللجنة العليا لسـوق عكـاظ بالتعـاون مـع الهيـئة العامة للسياحة والآثار .

وذكر المشرف على المشروع الوطني لتنمية الحرف والصناعات اليدوية بالهيئة العامة للسياحة والآثار (بارع) المهندس سعيد بن عوض القحطاني أن الحرفيين المتنافسين على الجائزة سيعرضون أعمالهم الحرفية على جادة عكـاظ خـلال أيام السوق، وسـوف يتم تحكـيم الأعمال من قبل لجـنة متخصصة تضم عدداً من الأكاديميين والمختصين لتحـديد الفائزين بالمراكز المتقدمة في فروع الجائزة الستة ، مشيراً إلى أن الجـائـزة تمنح لأصحـاب المراكز الأربعـة الأولى في كل فرع، حيث يتم منح صاحب المركز الأول 10آلاف ريال والثاني 7 آلاف ريال والثالث 5 آلاف ريال والرابع 3آلاف ريال .

وبين القحطاني أن قيمة الجائزة 150ألف ريال تأتي تقديراً للحرفيين ودعماً من أمير منطقة مكة المكرمة رئيس اللجنة العليا لسوق عكاظ الأمير خالد الفيصل للحرف اليدوية .

وأشار القحطاني إلى أن الرئيس العام لهيئة السياحة والآثار الأمير سلطان بن سلمان وجه باستضافة 10حرفيين من الأردن للمشاركة إلى جانب 120حـرفياً وحرفية من السـعوديين، وذلك للاسـتفـادة من خبرتهم مشيراً إلى أن هؤلاء المشاركين من الأردن خارج المنافسة على الجائزة التي تقتصر على الحرفيين السعوديين والسعوديات .

وذكر القحطاني أن الهيئة تدعم جميع المشـاركين بمنحهم مواقع على جادة عكاظ دون مقابل، وتصرف لهم مصاريف يومية وتأمين النقل والسكن وإتـاحة الفرصة لهم لبيع منتجاتهم، ومن ثم التنافس على الجائزة التي سيحصل عليها 24 حرفياً وحرفية من جميع المشاركين .