وأضاف الدكتور فقيه أن العيادات خلال العام الماضي فتحت نحو 10.563 ملفا، منها 5.823 ملفا للرجال، و 4.735 ملفا للنساء، مشيرا إلى أن إجمالي المستفيدين من خدمات العيادات بلغ 50.605 مراجعا، منهم 27.522 مراجعا، و23.083 مراجعة.
الخدمات العلاجية
أشاد فقيه بدور أساتذة الكلية من أطباء استشاريين وأطباء امتياز في تقديم الخدمات العلاجية، إلى جانب ما قدمه منسوبو الكلية من مبادرات تثقيفية وتوعوية من خلال نشر ثقافة صحة الفم بتنفيذ زيارات ميدانية لمدارس التعليم العام بمنطقة جازان من خلال إطلاق «قوافل طب الأسنان» التي نفذتها الكلية بدعم وتوجيه من رئيس الجامعة الأستاذ الدكتور مرعي بن حسين القحطاني.
استقبال المراجعين
أوضح فقيه أن العيادات تقوم باستقبال المراجعين والمرضى وتتولى إنشاء ملف إلكتروني لكل مريض، ثم يتوجه المراجع لعيادات التشخيص لعمل الفحوصات اللازمة من خلال الكشف السريري والتصوير الإشعاعي لتحديد حاجة المريض وعمل خطة علاجية شاملة تتضمن تحويله للقسم المختص، وعن الإجراءات الخاصة بالحالات الطارئة بين فقيه أنه يتم تقديم العلاج الطارئ مباشرة من قبل أطباء الامتياز ومن ثم يتم تحويل الحالات الطارئة لاستكمال العلاج في القسم المختص داخل العيادات.