(آر.إس.إس) التي يستخدمها متصفحو الإنترنت للحصول على خدمة إخبارية، حتى تتلاءم الخدمة مع الهواتف المحمولة الذكية.

ويرى البعض أنه من المستحيل التحكم في فيض المعلومات الذي يتدفق عبر شبكـة الإنترنت دون شكل من أشكال المساعدة التكنولوجية، ومن هنا تأتي أهمية خدمة استعراض الأخبار (آر.إس.إس) التي تتيح الاشتراك في المواقع الإخبارية والصحف الإلكترونية والمدونات.

وتجمع خدمة (آر.إس.إس) المواد الإخبارية من مختلف مصادر الإنترنت، وتقدمها للمستخدم من خلال تطبيق واحد، وينطوي هذا التطبيق على فائدة كبيرة بالنسبة لمستخدمي الهواتف الذكية، لأنه يتيح لهم الاطلاع على مستجدات الأحداث أثناء التنقل من مكان إلى آخر.

ويقتصر استخدام هذه الخدمة حاليا على المهتمين بالمواد الإخبارية الذين يريدون البقاء على اطلاع دائم بشأن قضية أو مسألة ما، أما الغالبية العظمى من متصفحي الإنترنت، فلا يشعرون باحتياج كبير لمثل هذه النوعية من الخدمات.

ويشكل "جوجل ريدر" أهم تطبيقات (آر.إس.إس) على شبكة الإنترنت وأكثرها انتشارا، ويعتبر البرنامج الأساسي لمعظم تطبيقات تلقيم الأخبار التي تعمل على الهواتف المحمولة، في حين يقتصر استخدام تطبيقات (ريدر) و(موبيل آر.إس.إس) على أجهزة شركة أبل.

ويقول ينز جاكوبسون خبير الإنترنت إنه في ظل وجود هذه النوعية من الخدمات، لن يكون عشاق متابعة المواد الإخبارية في حاجة إلى الاشتراك في خدمات الأخبار الفردية، بعد أن أصبح من الممكن الحصول على تلقيمات من خلال الحسابات الشخصية للمستخدم من موقعي"فيس بوك" و"تويتر" للتواصل الاجتماعي.