قررت اللجنة الأهلية للتصويت الإلكتروني لـ "واحة الأحساء" في مسابقة عجائب الدنيا الطبيعية السبع في قارة آسيا، التي تجري حالياً منافساتها على الرابط الإلكتروني:http://sevennaturalwonders.org، إطلاق حملة ترجمة لشرح طريقة التصويت والتعريف بالأحساء بعدة لغات أجنبية، مع التركيز على لغات الجاليات المقيمة في المملكة، والعمل على نشرها وتوزيعها على مواقع الإنترنت، وكذلك تحديد المواقع الإلكترونية الأكثر زيارة لتلك الجاليات تبعاً لكل لغة منها، والمفضلة لديهم، كما تقرر وضع "بنرات" على تلك المواقع الإلكترونية لمواصلة التصويت لـ "واحة الأحساء" بلغات مختلفة، وذلك ضمن الحملة التسويقية الإلكترونية لـ "عط الحسا صوتك" في منافساتها الحالية.

وتهدف هذه الحملة للتعريف بالأحساء ومقوماتها السياحية، و الوصول إلى أكبر شريحة في العالم للتعريف بـ "واحة الأحساء" على مستوى العالم وبلغات عدة.

وكانت اللجنة الأهلية للمسابقة، اجتمعت أخيراً في "مقهى السيد السياحي والتراثي" في وسط واحة الأحساء الزراعية بمدينة الهفوف، ذلك بحضور رئيس اللجنة علي بن حجي السلطان، والمدير التنفيذي لفرع هيئة السياحة والآثار بالأحساء علي الحاجي.

وأوضح السلطان، خلال الاجتماع، أن اللجنة الأهلية تتابع المراسلات مع هيئة المسابقة، والتي تتخذ من تكساس بأميركا مقراً لها، لتحديث المعلومات، والإجابة على جميع الاستفسارات وتوفير جميع متطلبات المنافسة في المسابقة.

كما استعرض الحاجي، أهمية السياحة ودور الشباب للمشاركة في تحويلها إلى صناعة، وتطرق إلى مقومات المملكة بصفة عامة ومقومات الأحساء بصفة خاصة وأنها تمتلك من المقومات ما يجعلها منطقة جاذبة للسياح والزائرين.

وأشار عضو اللجنة رجل الأعمال شاكر العليو في مداخلته إلى أهمية مشاركة رجال الأعمال في دعم مسيرة السياحة، لافتاً إلى دور القطاع الخاص في تنشيط هذا الجانب المهم الذي يوفر للشباب الوظائف ويعزز من مكانة المنطقة.

وفي السياق ذاته، حافظت "واحة الأحساء" على صدارة المواقع الآسيوية للمسابقة، لأكثر من 30 يوماً، مواصلة التقدم على 14 موقعاً آسيوياً.