أظهرت دراسة جديدة حول محركات البحث على شبكة الإنترنت أن محرك "بينج" من شركة مايكروسوفت أكثر فعالية من محرك "جوجل" من حيث عدد النتائج التي ينقر عليها المستخدمون بالفعل.

ووجدت الدراسة التي أجرتها شركة "إكسبريان هيتوايز" للـتتبع على الإنترنت أن نحو 80 % من عـمليات البحث على محرك "بينج" أسفرت عن زيارة إلى أحد المواقع التي ظهرت في نتائج البحث، مقارنة بـ67% فقط بالنسبة لعمليات البحث على محرك "جوجل".

وقالت الدراسة إن النسبة المرتفعة نسبيا من عمليات الـبحث التي لم تـسفر عن زيـارة لموقع على شبكة الإنترنت تشير إلى أن محركي البحث البارزين يحتاجان إلى فرص كبيرة لتحسين نتائجهما.

وكشفت الدراسة أن حصة "جوجل" من سوق البحث الأمـيركي انـخفضت بنسبة 2% في يوليو لتصل إلى 66.05%، بينما ارتفعت نسبة عمليات الـبحث باستخدام محرك "بينج" بنسبة 1% لتصل إلى 28.05%.