اضطرت إدارة النادي الأهلي إلى التكفل مادياً بإجراء عملية الرباط الصليبي للاعب فريقيها الأولمبي والشباب الكرويين أحمد العوفي، الذي استبعده الجهاز الفني للمنتخب السعودي للشباب من قائمته المعتمدة في نهائيات كأس العالم في كولومبيا قبل أيام قليلة من انطلاقة البطولة بسبب تعرضه لإصابة قوية في مباراة "الأخضر" ونظيره البرازيلي الودية التي أقيمت تحضيراً للبطولة، بعد أن أوضحت الكشوفات تعرضه لقطع في الرباط الصليبي لركبته اليمنى.

وجاءت هذه الخطوة من قبل إدارة الأهلي حرصاً منها على عودة العوفي السريعة لركل الكرة بخضوعه لعملية الرباط الصليبي لدى الدكتور خالد نعمان ومن ثم البدء في برنامجه الطبيعي الذي يستغرق في حالات مماثلة ستة أشهر .

وأبدى الأهلاويون استغرابهم من غياب شؤون المنتخبات عن السؤال ومتابعة حالة اللاعب، ولم يصل النادي منذ استبعاده سوى صورة لتقرير طبيب المنتخب يكشف عن حاجة اللاعب إلى إجراء عملية جراحية فقط.

يذكر أن مدافع الأهلي محمد برناوي الموجود مع "الأخضر" في كولومبيا تعرض هو الآخر إلى إصابة مفاجئة بعد انطلاق البطولة منعته من المشاركة مع زملائه وأجبرت الجهاز الفني والإداري على التقدم بطلب للجنة المنظمة للبطولة باستبداله بلاعب آخر.