وأكد الوزير أن هذه الخدمة تهدف إلى التكامل بين جميع قنوات التواصل التي توفرها الوزارة للمستفيدين من خدماتها إسهاماً في تقديم أرقى الخدمات للمواطنين ومنسوبي المساجد بمختلف مناطق المملكة تحقيقاً لتطلعات القيادة وقياماً بالواجب والمسؤولية الملقاة على عاتق الجميع، مشيراً إلى أن هذه الخدمة مرتبطة بنظام مركز الاتصال الموحد (1933) وهي قناة جديدة تتيح للجمهور التواصل مع مختلف قطاعات الوزارة وفروعها، حيث تُقدَّم الخدمة من خلال تعبئة نموذج التواصل واختيار نوع الخدمة (شكوى أو مقترح أو استفسار)، ويتم توجيه الطلب آلياً إلى نظام مركز الاتصال الموحد لمعالجة الطلب، كما يتم التواصل مع المستفيد برسالة نصية تصل على هاتفه برقم مراجعة ليستطيع متابعة حالة الطلب لاحقاً.