- البعض لا يلتزمون بذلك خلال الحملات التسويقية والدعائية
- الترحيب باستقبال بلاغات المتضررين من هذا النوع من الرسائل
- وزارة التجارة: الرسائل المرسلة من المرشحين بالغرف التجارية تأتي على سبيل الحث على المشاركة في العملية الانتخابية
- لجنة الإشراف على الانتخابات والغرفة تقوم بإعداد قائمة الناخبين الذين يحق لهم التصويت وفق ضوابط معينة
الرسائل الاقتحامية
- هي أي رسالة إلكترونية ترسل دون تمكين المتلقي من تقديم طلب لإلغاء الاشتراك
وسائل توجيه الرسائل والاستثناءات
- البريد الإلكتروني
- الرسائل النصية القصيرة SMS
- رسائل الوسائط MMS
- رسائل الفلاش والفاكس
- يستثنى من التعريف الرسائل التحذيرية والتوعوية والشخصية
- الرسائل القصيرة ذات الطابع التسويقي تصنّف كرسائل دعائية
- يمنع إرسال الرسائل الدعائية بعد الساعة العاشرة مساءً وقبل الساعة الثامنة صباحاً
- ألزمت هيئة الاتصالات مقدمي الخدمات بتوفير خدمة ترشيح مجانية لمنع استقبال الرسائل الدعائية
- وجود منصة لهيئة الاتصالات لاستقبال بلاغات المستخدمين عبر موقعها الإلكتروني
- تمكين المتضرر من استقبال الرسائل الاقتحامية «الدعائية» بعد تفعيله خدمة منع الرسائل الاقتحامية
- إصدار قرار بتغريم الأشخاص المخالفين حال ثبوت ارتكابهم المخالفات الواردة في النظام