كشف تقرير حديث أصدرته إدارة المسالخ وأسواق النفع العام بأمانة جدة عن مصادرة 2879 كيلوجراما من الأسماك وإتلافها كونها غير صالحة للاستهلاك خلال شعبان الماضي فقط.

وذكر التقرير أن هذه المخالفات التي ضبطت في السوق المركزية بجدة، جاءت نتيجة جولات رقابية على الأنشطة الموجودة بالسوق كافة، وبلغت 170 نشاطا، فتشت واتخذت الإجراءات اللازمة حيالها، إضافة إلى أن التفتيش شمل البرادات والشاحنات والسيارات.

وتضمن التقرير الإجراءات التي اتخذت حيال الأنشطة المخالفة، حيث حررت 19 مخالفة منها 14 تعهدا، و5 غرامات، وأن هذه الضبطيات تأتي حرصا من أمانة جدة على كل ما يتعلق بالصحة العامة من خلال تكثيف الجولات الرقابية.

إلى ذلك، كشف تقرير آخر عن إتلاف نحو 339 عبوة فواكه و402 عبوة خضار و51 عبوة أعلاف غير صالحة للاستهلاك الآدمي في سوق الخضار والفاكهة المركزية بجدة.

وذكر التقرير أن الجولات الرقابية تكون بشكل يومي على المحلات الموجودة في السوق كافة، البالغ عددها 510 محلات، وأن أسباب إغلاق بعض البسطات وإتلاف محتويات أخرى، جاء لأسباب متنوعة كعرض ممنوع وإعاقة لأعمال النظافة، إضافة إلى وجود عمالة أجنبية، وسلمت جميع المصادرات للجمعية الخيرية للاستفادة منها.