يعمل الـInstagram على السماح لصانعي الفيديو في IGTV بكسب المال بعد 18 شهرًا من بدء تشغيل محور المحتوى ذي الشكل الأطول.

وتؤكد Instagram لـ TechCrunch أنها قامت بتطبيق نموذج أولي لبرنامج شركاء Instagram من شأنه أن يتيح للمنشئين كسب المال من خلال عرض الإعلانات إلى جانب مقاطع الفيديو الخاصة بهم.

عبر منح المبدعين طريقة مستدامة وعملية لتوليد أرباح من IGTV، لجلب المزيد من المحتوى عالي الجودة إلى الوجهة.


عائدات المحتوى

نجد أنه من المحتمل أن يعمل بشكل مشابه لبرنامج Facebook Watch، حيث يحصل منتجو الفيديو على عائد بنسبة 55% من «إعلانات الاستراحة» المدرجة في منتصف محتواهم.

ولكن لا توجد أي معلومات حول تقسيم الإيرادات بالنسبة إلى IGTV، نظرًا لأن موقع Facebook يميل إلى عرض جميع إعلاناته عبر واجهات الشراء نفسها، فقد يتشبث بنهج 55% الذي يتيح لمنشئي المحتوى أن يحصلوا على النقود.

مجموعات محددة

كان Instagram في السابق يعمل فقط مع مجموعة محدودة من المشاهير، حيث دفع «لموازنة تكاليف الإنتاج الصغيرة» لمحتوى IGTV الذي أبلغت عنه بلومبيرج، ولكنه لا يقدم طريقة لكسب الربح.

مما دفعهم لتركه للبحث عن محتوى دعائي كمنصات YouTube، حيث يمكنهم الحصول على عائد موثوق من الإعلانات.

مقاطع شائعة

ربما يكون نقص تسييل الأموال قد أسهم في عدم وجود محتوى رائع على IGTV. نظرا لأن العديد من مقاطع الفيديو تكون «شائعة» ومنخفضة الجودة والمحتوى، حيث قام 7 ملايين فقط من مستخدمي Instagram الذين يزيد عددهم عن مليار شخص بتنزيل تطبيق IGTV المستقل.

سياسة المقاطع

لا يوجد بعد أي شروط أو سياسة للمقاطع عبر IGTV، ولكن على الأغلب لن تكون مختلفة عن سياسة Facebook، والتي تتطلب من المستخدمين التالي:

1- اتباع معايير المجتمع حول الحشمة

2- مشاركة المحتوى الأصيل دون أي معلومات خاطئة أو أخبار كاذبة

3- مشاركة المحتوى الأصلي الذي صنعوه بأنفسهم

4- تجنب تقييد فئات المحتوى