أكد مدرب المنتخب السعودي للشباب، الوطني خالد القروني، استحقاق الأخضر الشاب الفوز على جواتيمالا أمس والتأهل بكل جدارة عن المجموعة الرابعة إلى الدور المقبل لبطولة كأس العالم في كولومبيا.

وقال في المؤتمر الصحفي عقب المباراة" نحمد الله العلي القدير على الفوز العريض مستوي ونتيجة وأقدم شكري للاعبين على كل ما قدموه في المباراة والتي سبقتها أمام كرواتيا".

وتابع" بداية المباراة كانت بطيئة من قبلنا رغم أننا ضغطنا على منتخب جواتيمالا كثيراً، وفضلنا ذلك لأنه لا يملك شيء ليخسره وكان يجب أن نكون حذرين, لكن بعد أول 10 دقائق بدأنا بدخول أجواء المباراة وسجلنا هدفين جعلا الأمور أسهل بالنسبة لنا، وفي الشوط الثاني وسجلنا أربعة أهداف أخرى وأهدرنا الكثير من الفرص, كان لدينا ولدي اللاعبين رغبة في زيادة النتيجة لأن ذلك قد يلعب دوراً مهماً في تحديد متصدر المجموعة".

من جهته قال مدرب جواتيمالا إيفير ألميدا" بعد الهدف الأول توتر لاعبونا وكان لدينا أخطاء في التمرير، لعبنا بأسلوب هجومي لكننا لم نسجل من الفرص التي حصلنا عليها بعد الدقيقة العاشرة، تفوق منتخب المملكة وكنا نعلم بأنه يجب أن نغير الأسلوب. أنا فخور بأنني هنا ولكن إنه أمر مؤلم بأن باقي الفرق تتفوق علينا، نبارك الفوز لمنتخب المملكة مستوي ونتيجة".