في الوقت الذي أطلقت محافظة هروب كنوزها السياحية التي تتمتع بها، وأصبحت تنافس بمقوماتها الطبيعية الرائدة المناطق السياحية على المستويين المحلي والعالمي، وعندما يلبي الزائر نداء عروس الجبل، يحول بوصلته إلى معانقة سحر الجنوب، للاستمتاع بالطبيعة الخلابة، والمشاركة في فعالياتها السياحية، في وقت قفزت «هروب» خطوات كبيرة نحو التطوير والتنمية، مواكبة لرؤية المملكة 2030، وسط دعم واهتمام ومتابعة أمير منطقة جازان الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه الأمير محمد بن عبدالعزيز.

حراك سياحي

تشهد محافظة هروب والتي تبعد 110 كم عن مدينة جازان، حراكا كبيرا لتعزيز السياحة، والتي تبرز كوجهة رائدة، لما تملكه من طبيعة تعانق المطر والغيم، وتميزها بالمدرجات الخضراء، وهطول الأمطار على مدار العام، وتم إطلاق «هروب سحر الجنوب»، حيث تشتهر المحافظة بإنتاج الحبوب والقمح والذرة والشعير والدخن والمانجو والجوافة والتين، والنباتات العطرية، فضلا عن التراث، والألعاب الشعبية، وأصبحت مقصدا للزوار من مختلف مناطق المملكة والعالم.


انطلاق الفعاليات

أعلن محافظ هروب فيصل بن لبدة بدء فعاليات المحافظة، والتي شهدت حضورا كبيرا من الزوار والأهالي، وتهدف الفعاليات إلى استغلال المقومات السياحية، والتسويق السياحي للمحافظة، ودفع عجلة السياحة، وجذب الاستثمارات، وتوفير الفرص الوظيفية، وتنفيذ الجولات الميدانية للزوار، والاستمتاع بالطبيعة الخلابة، وسط ترقب 170 ألف نسمة هم أهالي المحافظة، لاستقبال الزوار، بالترحيب، والخضرة، والماء، والوجه الحسن.

مقومات استثمارية

تمثل محافظة هروب وجهة سياحية رائدة، لما تملكه من مقومات كبيرة، تمتاز بالخضرة التي تكسوها، وهطول الأمطار، وجريان سيولها، ومعانقة جبالها الضباب.

وتشتهر هروب بإنتاج الحبوب والفواكه، والنباتات العطرية المتنوعة، فضلا عن تراثها الشعبي، المتمثل في الزامل، والطرح، والتكثيرة، والمربخة، والسوق الشعبي.

10 جماليات

تجذب 10 جماليات ممثلة في متنزه البراري، مطلات الرحيين، مشعود، وادي هروب، وادي الغمار، جبل نعمة، جبلي الغبيب والقميشة، جوة شهدان، ضيعة الصهاليل الزوار، وذلك لميزتها السياحية، وطبيعتها البكر، والتي تسهم في استثمارها، ورفع أسهمها السياحية والاقتصادية.

متنزه وطني

اعتمدت وزارة البيئة والمياه والزراعة متنزه البراري بمحافظة هروب منتزه وطني، ويتميز متنزه البراري الوطني بالأشجار المعمرة وتبلغ مساحته الإجمالية 6.018.247 متر مربع، وسط توجيهات ودعم أمير المنطقة الأمير محمد بن ناصر بن عبدالعزيز، ونائبه أمير المنطقة الأمير محمد بن عبدالعزيز، للجهات المسؤولة على المتنزه ممثلة بوزارة البيئة، بالعمل على تطويره، والرفع بالمشاريع التي ستنفذ.

وجهة سياحية

يعتبر متنزه البراري وجهة ومسارا سياحيا، وأحد أهم وأبرز المعالم السياحية بمحافظة هروب، والذي يعد متنفسا للمواطنين والمقيمين والزوار، نتيجة ما يتمتع به من مقومات بكر، وغابات غناء.

أبرز أهداف الفعاليات

استغلال المقومات السياحية

التسويق السياحي لهروب

جذب الاستثمارات

دفع عجلة السياحة

توفير الفرص الوظيفية

التعريف بالأماكن السياحية

أهم جماليات هروب

متنزه البراري

مطل وادي هروب

القميشة

جوة شهدان

مطل الرحيين

ضيعة الصهاليل

جبل نعمة

مطل مشعود

جبل الغبيب

وادي الغمار