اختتمت إصلاحية الدمام الأربعاء الماضي، فعاليات معرض "الحقيقة الضائعة" الذي نظمته مؤسسة منارات العطاء الخيرية.

وأوضح رئيس قسم الإرشاد والتوجيه في الإصلاحية الرقيب أول سعيد العيسي أن المعرض كان له أثر كبير في تغيير وتوجيه سلوك الكثير من النزلاء منذ إقامته، حيث وصلت نسبة المصلين في الإصلاحية إلى 99 % بعد انتهائه، وهو مؤشر جيد على أن المعرض حقق أهدافه في تعديل وتغيير سلوك النزلاء، حيث تميزت اللوحات المتواجدة في المعرض باحتوائها على أحاديث مؤثرة وقصص عن الصلاة لامست قلوب النزلاء وتركت أثرها فيهم بدرجة كبيرة.

وبين العيسى في تصريح صحفي أول من أمس، أن النزيل بحاجة فقط إلى التوجيه وقليل من النصح للوصول إلى الهدف الحقيقي الذي تسعى الإصلاحية إليه من خلال إقامة العديد من الأنشطة الدينية ومن ضمنها هذا المعرض إلى تعديل وتغيير سلوك النزيل ليصبح فردا نافعا بعد خروجه إلى المجتمع.

وأضاف العيسى أن الإصلاحية لديها العديد من الأنشطة والبرامج التي تقوم بها على مدار العام مقسمة على 4 فترات كل فترة 3 أشهر, حيث تتنوع تلك البرامج والأنشطة من رياضية وثقافية ودينية ودورات مكثفة لحفظ القرآن الكريم, ومعارض توعوية ودورات علمية.

من جانبه شكر مدير إصلاحية الدمام العقيد عبدالرحمن العقيل، منارات العطاء والقائمين عليها على الجهود التي تبذلها بالتعاون مع الإصلاحية في إقامة العديد من الأنشطة والمعارض التي تفاعل معها النزلاء بشكل كبير مما انعكس على سلوكهم وتصرفاتهم داخل الإصلاحية، مؤكدا أن هذا المعرض ليس بالنشاط الوحيد الذي قدمته المنارات في الإصلاحية حيث سبقها العديد من المعارض وننتظر منهم المزيد فيما يحقق للنزلاء الفائدة والمصلحة العامة.

يذكر أن المنارات لديها العديد من المعارض التي تشارك فيها وتقيمها في المنطقة الشرقية وكذلك في العديد من مدن المملكة كمعرض الحقيقة الضائعة ومعرض قصتي وغيرها من المعارض التي كان لها أثر كبير وإقبال واسع من جميع الشرائح في المجتمع.