يأمل المنتخب السعودي للشباب لكرة السلة التشبث ببصيص من أمل لتحقيق البطولة الخليجية الـ13 المقامة حالياً في جدة بالانتصار على نظيره القطري اليوم وباقي مبارياته مع خسارة المنتخب البحريني الذي تنتظره مواجهة سهلة نسبياً أمام المنتخب العماني متذيل الترتيب، أو تحقيق وصافة البطولة على أقل تقدير للتأهل لبطولة كأس آسيا.

وقلصت خسارة الأخضر أمام المنتخب البحريني في الجولة الماضية حظوظه كثيراً في إحراز البطولة. فيما تجمع ثالث مواجهات اليوم المنتخبين الكويتي والإماراتي، ويسعى المنتخب الكويتي لمواصلة مشواره الجيد في البطولة بعد أن كسب مباراتيه الماضيتين أمام عمان وقطر، بينما تجاوز الأبيض الإماراتي خسارته الأولى أمام المنتخب السعودي في الافتتاح بفوزه أول من أمس على المنتخب العماني.

يذكر أن البطولة الآسيوية تعد أيضا بمثابة تصفيات مؤهلة إلى نهائيات كأس آسيا للشباب، حيث يتأهل أول وثاني الترتيب العام للبطولة إلى البطولة القارية.

من جهة أخرى، تحتفي اللجنة المنظمة للبطولة مساء غد بوفود المنتخبات المشاركة في البطولة من خلال الحفل الذي سيحتضنه فندق ريدسون ساس عند الساعة التاسعة، وسيتم خلال الحفل تبادل الهدايا التذكارية بهذه المناسبة.