واصلت فرق الصيانة التابعة للمؤسسة العامة لتحلية المياه أعمالها أمس؛ لإصلاح التلف الذي طال الأنبوب الرئيس للمياه المغذي لمناطق شرق أبها وخميس مشيط وأحد رفيدة، بعد أن تسببت إحدى الشركات في تعطيله وتوقفه عن العمل.

وأوضح مدير محطات تحلية الشقيق المهندس موسى معبر لـ"الوطن" أمس، أن فريقا فنيا من المنطقة الشرقية وصل إلى موقع التلف على متن طائرة خاصة، وتم بعد ساعات من الحفر استخراج الأنبوب التالف، ويجري العمل حاليا على استبداله، متوقعا إعادة ضخ المياه اليوم.

وأضاف معبر: أن المؤسسة تواصل جهودها على مدار الساعة؛ لإعادة الوضع لطبيعته رغم صعوبة المشكلة المتمثلة في عمق الأنبوب وتداخله مع أنابيب أخرى، إضافة إلى أعمال اللحام التي قد تستغرق بضع ساعات، ومن ثم مرحلة التجريب قبل الضخ بشكل نهائي.

من جانبه، أوضح المدير العام للمياه بمنطقة عسير المهندس يزيد آل عايض أن إدارته ستقوم وبشكل فوري بعد عملية الإصلاح بتغذية خزانات خميس مشيط والرونة وأحد رفيدة، لافتا إلى أنه يجري العمل حالياً على توزيع المياه وفق خطة تتضمن مواصلة العمل على مدار الساعة وتشغيل محطة أبها بشكل مستمر، إضافة إلى تشغيل محطة سد أبها وتخصيصها للمتعهدين والإدارات الحكومية لتغذية قطاعات الإيواء، وتخصيص محطة لعصان لتغذية القطاعات الحيوية والمستشفيات ومواقع الإيواء في خميس مشيط وأحد رفيدة وسراة عبيدة وغيرها من المحافظات التي تعتمد على تلك المحطات.

وقدم آل عايض شكره لأمير منطقة عسير الأمير فيصل بن خالد على وقوفه ومتابعته لسير العمل، والتي كان لها أكبر الأثر في سرعة حل المشكلة.

إلى ذلك، رصدت "الوطن" من موقع الحدث ازدحاما مروريا كثيفا نظرا لحيازة الرافعات مسارين من الطريق الرئيس الرابط بين مدينتي أبها وخميس مشيط وسط تواجد مروري وأمني لتنظيم حركة المركبات، في حين شهدت محطة توزيع المياه بأبها زحاما كثيفا في أعداد الصهاريج.