حصل مركز تدريب المهارات الإكلينيكية بمستشفى قوى الأمن أخيرا، على اعتراف الجمعية الأميركية للقلب كمركز معترف به عالميا، لمنح الشهادات وتنظيم الدورات وورش العمل التدريبية للمدربين والممارسين الصحيين.

وتدعم الجمعية الأميركية للقلب الجهود العلمية الخاصة بنشر التوصيات لعلاج أمراض القلب والأوعية الدموية، والتي من أهمها المشاركة في صياغة توصيات للإنعاش، وتوصيات علاجية لعدد من القضايا المهمة في علاج أمراض القلب، وتعتبر مرجعا لنشر العديد من البحوث عن طريق المجلات العلمية التي تصدرها وأهمها مجلة Circulation التي تُعنى بالدورة الدموية، ومجلة Stroke التي تُعنى بالسكتة الدماغية.

ويأتي هذا الاعتراف في إطار جهود إدارة المستشفى الرامية إلى الارتقاء بمستوى الكفاءات البشرية وتطوير البرامج الطبية المختلفة وتوثيق التعاون وفتح قنوات الاتصال مع المؤسسات العلمية التي تحظى بسمعة ومكانة عالمية متميزة، ويعد الاعتراف بالمستشفى، إضافة جديدة لجودة منظومة الخدمات الطبية التي يقدمها المستشفى للمرضى والمراجعين والكادر الطبي والإداري.

ويعتبر مستشفى قوى الأمن من المنشآت الصحية القليلة التي حققت هذا الاعتراف على مستوى المملكة.

وقد وجَّه المركز دعوته لجميع المختصين والمهتمين من داخل وخارج المستشفى للاستفادة والمشاركة في الدورات التدريبية التي ينظمها يومي الأحد والثلاثاء من كل أسبوع.