ونقلت وكالة بلومبرج للأنباء عن كارولين إيفرسون، نائبة رئيس الموقع المسؤولة عن التسويق، خلال مهرجان دعائي في فرنسا "هذه ليست مشكلة يمكن حلها بالكامل".
وأضافت "هناك بعض الأجزاء السيئة من البشرية، والمنصات انعكاس لها".
وتتعرض مواقع التواصل الاجتماعي مثل (Facebook) و(Twitter) وغيرهما لانتقادات لعدم بذلها، ما يكفي للحد من انتشار خطاب الكراهية والدعاية للإرهاب والمعلومات المضللة على منصاتها.
وكان موقع (Facebook) قد قام بمحو 2.2 مليون حساب مزيف، خلال الربع الأول من العام فقط.
وقالت إيفرسون إن موقع (Facebook) كلف 30 ألف موظف بالعمل على قضية سلامة المنصة، وذلك مقارنة بأقل من 3000 موظف منذ عامين.
وأوضحت إيفرسون أن (Facebook) يقوم الآن بمحو 99.8% من المحتوى المتعلق بالإرهاب قبل أن يراه المستخدمون، و65% من المحتوى المتعلق بالكراهية.