أوضح المتحدث الرسمي للجنة المحلية للانتخابات بمحافظة جدة الدكتور عبدالعزيز النهاري منع إقامة الأمسيات الشعرية في الحملات الانتخابية.

وكشف في تصريح إلى "الوطن" عن الضوابط الإعلامية والإعلانية للحملات الانتخابية للمرشحين في الانتخابات البلدية الحالية، مؤكدا على عدم السماح باستخدام رسائل الجوال النصية أو متعددة الوسائط.

وأشار النهاري إلى منع استخدام الوسائل الإعلانية المتحركة كالمركبات التي تجوب الشوارع، أو إقامة أي احتفالات كالأمسيات الشعرية، مشددا على عدم السماح بإقامة ندوات خارج نطاق برنامج المرشح الانتخابي، محذرا المرشحين من البدء في حملاتهم الإعلامية قبل الـ20 من شهر شعبان الجاري.

وبين أن اللجنة استقبلت تراخيص الحملات الإعلانية والدعائية الخاصة بالمرشحين عبر مراكزها في كل من جدة وبلديات المحافظات التابعة لها، مشيرا إلى إرسال نموذج طلب الترخيص للبلديات لتوفر على المرشحين عناء الحضور إلى مقر اللجنة في جدة، وأن اللجنة ستنتهي من دراسة الطلبات وإصدار التراخيص اللازمة قبل أسبوع من موعد بدء الحملات الانتخابية الأحد الموافق 20 من شهر شوال المقبل.

وأفاد أنه يسمح بإقامة المخيمات في الأماكن العامة شريطة أن لا تتسبب في إزعاج المجاورين لها عبر مكبرات الصوت، ملمحا إلى وجود مراقبين من قبل اللجنة المحلية للانتخابات لرصد أي مخالفة، وأن عقوبات بعض المخالفات قد تصل إلى حد إلغاء الترشيح.

وأبان أن إعلان قائمة أسماء المرشحين النهائية سيكون السبت الموافق 19 شوال المقبل، لافتا إلى توقف كافة المراكز الانتخابية حاليا عن أداء أي عمل يخص الانتخابات حتى الخميس الموافق غرة شهر ذي القعدة المقبل، وأن إعلان أسماء الفائزين سيكون السبت الموافق 3 من شهر ذي القعدة المقبل.