قال مدير الأمن العام، الفريق سعيد بن عبدالله القحطاني: إن العمل في مشروع الملك عبدالله للمقرات الأمنية قائم، وتم تسلم بعض المواقع بينما لا تزال بعض المواقع تبنى، كما كلفت شركات بتنفيذ مواقع أخرى بينما لا تزال بقية المواقع في مراحل الترسية أو مراحل التصميم.

وأشار القحطاني في تصريح صحفي على هامش حفل تدشين الملتقى الثالث لمديري إدارات دوريات شرط المحافظات الذي انطلقت فعالياته أمس بالطائف إلى أن الإدارة المركزية للمشاريع بالمديرية وفي القطاعات الأمنية معنية بتصاميم تلك المقرات إذ توجد إدارات للمشاريع، وهناك استشاريون، والتصاميم وضعت وروعي فيها احتياجات العمل الأمني.

وعن الملتقى الثالث أوضح أنه من خلال هذا الملتقى الذي يستمر لمدة ثلاثة أيام ستتم مراجعة المرحلة التي مرت على إنشاء هذه الإدارات، ومراجعة الخطط وما حظيت به من إمكانات، وما يمكن توحيده من خطط، والنظر في جوانب التدريب والتأهيل والتجهيز والارتقاء بكافة العاملين إلى المستوى المأمول، والهدف المنشود وهو خدمة هذا الوطن والمقيمين، وكذلك التعامل مع كل الحالات التي تتطلب التدخل بشيء من المهنية والعلم المثمر وخدمة الدين والوطن.

وعن إعادة مسمى الضبط الإداري بيّن القحطاني أن إدارة الضبط الإداري لم تختف إنما سميت بإدارة الأمن الوقائي وأعيد التنظيم، ورفعت على مستوى إدارة عامة باسم الضبط الإداري وكلا المعنيين يؤديان الغرض، ولكن الضبط الإداري بشكله الجديد يعد أشمل.

وأضاف: أن هناك تغيرا دائما وحركة مستمرة في الهياكل التنظيمية لمديرية الأمن العام، وصدرت الهيكلة بعد دراسات واسعة، وكل ما يلبي تطور الجهاز يعمل به، أما الجمود على وتيرة واحدة فلا نريده.

وافتتح القحطاني المعرض الأمني المصاحب بحضور مدير شرطة منطقة مكة المكرمة اللواء جزاء بن غازي العمري، ومساعد مدير الأمن العام للأمن الجنائي اللواء خضر الزهراني، ومدير الإدارة العامة للضبط الإداري اللواء صالح عمر الحازمي، ومدير شرطة محافظة الطائف اللواء مسلم بن قبل الرحيلي.

من جهة أخرى تفقد الفريق القحطاني أول من أمس أفرع أجهزة الأمن العام بالطائف حيث شملت إدارة شرطة الطائف، ومبنى إدارة التموين والصيانة المركزية، ومحطة الوقود، وورشة الصيانة الخاصة بأجهزة الحاسب الآلي، وقسم الإرشاد والتوجيه.

كما زار مقر إدارة مرور محافظة الطائف، واطلع على استعداد إدارة المرور بالمحافظة لصيف هذا العام، والخطط التشغيلية لضمان انسيابية المرور خصوصا مع ما تشهده المحافظة من كثافة في الحركة المرورية، وما تم استحداثه من وحدات لمباشرة الحوادث المرورية في شتى أنحاء المحافظة لضمان سرعة الانتقال وتوفير الوقت والجهد، كما زار قيادة قوة الطوارئ الخاصة بمحافظة الطائف، وكذلك إدارة دوريات الأمن اطلع من خلالها على أداء سير العمل.