ازدهت ليالي صيف الطائف مساء أول من أمس بقاعة فهد ردة الحارثي للفنون بفرع جمعية الثقافة والفنون، وتألق الفلكلور الشعبي في حفل افتتاح ملتقى وج الثقافي الفني الثالث الذي انطلقت فعالياته بعرض شعبي قدمته فرقة بني يوسف من ثقيف.

وغاب الفنان التشكيلي طه الصبان في ليلة تكريمه، بينما حضر وكيل محافظة الطائف السابق عبدالله بن ماضي الربيعان الذي كرم وحيدا بعد أول فقرة من فقرات الملتقى ليغادر موقع الحفل بينما أجل القائمون على الملتقى تكريم المكرم الثالث في الملتقى المسرحي سامي الزهراني إلى آخر يوم من أيام الملتقى بالرغم من ورود أسماء المكرمين الثلاثة ضمن برنامج الحفل الذي تم توزيعه على الحضور.

وشهدت فعاليات انطلاق الملتقى كلمة لمدير فرع الجمعية فيصل الخديدي ثم تحدث مدير الملتقى الكاتب المسرحي فهد ردة الحارثي الذي أشار إلى أن ملتقى وج سيشهد فعاليات ثقافية وفنية متنوعة على مدى ستة أيام من أبرزها فنون شعبية ومعرض تشكيلي وأمسية شعرية وأمسية فنية وفعاليات في التصوير الضوئي ومسرحية. وقدمت فرقة الجنوب لون الخبيتي، كما شهد الحفل فقرات متنوعة قدمتها فرقة بني يوسف ثقيف شملت ألوان المسحباني واليماني والموال وطرق الجبل، واختتم الحفل بفرقة الجنوب التي أبدعت في تقديم ألوان الدمة والسيف والعرضة والعزاوي والربش والمعشى.