شارك 60 طالباً بانطلاق فعاليات برنامج صديق رجل المرور، مساء أمس في 5 مواقع مختلفة بمحافظة جدة، جاء ذلك بالتنسيق بين إدارة المرور وإدارة التربية والتعليم من خلال 23 نادياً صيفياً.

وأوضح مدير مرور جدة العميد محمد القحطاني أن الفعاليات تستمر شهراً عبر برامج تثقيفية وتدريبية للطلاب المشاركين بالبرنامج، أعدت قبل بدء المشاركة الميدانية لتعريفهم بأنظمة المرور والمهام المناطة برجل المرور، مشيراً إلى أن عمل الطلاب يتلخص بتنظيم المركبات في المواقف بمتابعة رجال المرور حفاظاً على سلامتهم، مضيفاً أن الفعاليات تتضمن زيارات لأقسام المرور ومدارس تعليم القيادة ومحاضرات توعوية لتحقيق السلامة المرورية يلقيها ضباط من إدارة المرور.

وأشار إلى أن البرنامج يعد محكاً حقيقياً لتوعية الطلاب من خلال المحاضرات التوعوية والتدريب الميداني الذي يكسبهم خبرة ودراية في التعامل مع المواقف المرورية المختلفة، ومساندتهم الفعالة لإخوانهم رجال المرور في الميدان، خصوصاً وأن مدينة جدة تشهد إقبالاً متزايداً من الزوار خلال هذه الفترة لقضاء الإجازة الصيفية.

يذكر أن المواقع التي انطلقت فيها الحملة هي مطار الملك عبدالعزيز وشارع الأمير محمد بن عبد العزيز أمام مركز بن حمران وميدان البساتين، وشارع فلسطين وشارع الملك عبد العزيز بمنطقه البلد وشارع الجامعة أمام المحلات التجارية.